سعر الذهب اليوم الجمعة

استقرار ملحوظ تشهده أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، والتي انخفضت بشكل ملحوظ عقب قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، أمس، بتثبيت سعر الفائدة.

أسعار الذهب اليوم في مصر
وخلال تعاملات اليوم الجمعة، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2215 جنيهًا، وحقق سعر جرام الذهب عيار 24 مستوى 2532 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1899 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 14 سجل 1477 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17720 جنيهًا.

سعر الذهب في مصر اليوم
وتراجع سعر الذهب أمس الخميس 25 جنيها، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر بقيمة 25 جنيها في الجرام مع ختام تعاملات، وذلك بعد صدور قرار من جانب البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة.

قرارات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة
وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي، في اجتماعها أمس الخميس، الإبقاء على سعر الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وتم تثبيت عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 19.75%.

أما في البورصة العالمية، بلغ سعر الأوقية 1920 دولارًا، بعدما تراجعت أمس بنحو 20 دولارًا، عقب صدور بيانات طلبات إعانة البطالة والتي جاءت أقل من المتوقع ما يحفز الفيدرالي الأمريكي على مواصلة سياسته النقدية المتشددة.
حجم استيراد الذهب بعد زيرو جمارك
جدير بالذكر، ساهمت مبادرة زيرو جمارك للذهب في تحقيق طفرات في كميات الذهب المتدفقة على السوق المحلي، حيث نجحت خلال الفترة الماضية في جلب طن ونصف من الذهب، بما يعادل 1500 كجم من الذهب للسوق المحلي.

وتستمر مبادرة زيرو جمارك نظرًا في نجاحها برغم انتهاء موسم الإجازات الصيفية، وهناك كميات لا زالت تتدفق للسوق المحلي عبر الوافدين من الخارج غير المصريين أو المصريين، وبالأخص سبائك الذهب حيث لا يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة إلا على مصنعيتها فقط ولا زالت جاذبة للشراء.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …