شوقي غريب : نسبة تأهل مصر في كأس العالم تتعدي الـ90%

أكد شوقي غريب، المدير الفني لفريق المقاولون والمدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره التونسي في المباراة الودية يوم الثلاثاء ليست نهاية العالم.

قال غريب إن هذه المباراة كانت مباراة ودية تم خوضها بهدف تجربة اللاعبين وتقييم أدائهم.

وأضاف أنه من الطبيعي أن يحدث تذبذب في أداء الفريق في مباريات ودية، وأن الأمور ستتحسن مع مرور الوقت والاستعداد للتصفيات والبطولات الرسمية.

يُذكر أن منتخب مصر خسر بهدفين مقابل هدف واحد أمام تونس في المباراة الودية التي جرت يوم الثلاثاء.

وقال غريب أن البرتغالى فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصرى مطلوب منه تجهيز اكبر عدد من اللاعبين لخوض المباريات ، ولا يجب أن نحمل الأخطاء  او المسئولية لغياب لاعبى نادى بعينه .

وأضاف المدير الفني لذئاب الجبل ، انه  بلغة الأرقام فيتوريا حقق المكسب و الفوز في المباريات الرسمية ، لكن حتى الان لم نواجه منتخب من المنتخبات العشر الأوائل في أفريقيا ، في الوقت المطلوب منا الوصول الى كأس العالم وسط عدد كبير من المنتخبات الأفريقية ، و بالتالى نسبة مصر للوصول الى المونديال تتعدى الـ 90 %  .مشسرا غريب ان   فيتوريا مدرب جيد  لديه طريقة لعب و إدارة ، تولى تدريب أندية كبرى ، جاء في ظروف تحتم عليه الوصول الى كأس العالم 2026 .

 وأكد غريب ، أن  المنتخب  الوطنى الأول من مفترض أن يحقق مع فيتوريا  أفضل مما سبق إنجازه في الفترة الماضية والتي شهدت الوصول لنهائى أمم أفريقيا والمواجهة الفاصلة للتأهل لكاس العالم وخسرنا امام السنغال ، موضحا ان الظروف تساعد على النجاح  ، خاصة وأن اللاعبين   الموهوبين  عددهم كبير من قوام المنتخب الاولمبى سواء السابق أو الحالي ، بالإضافة إلى الدوليين المحترفين في الدوريات الأخرى

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …