يمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

صندوق مصر السيادي: نسعى لإتاحة مجالات استثمارية جديدة

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يرتكز على شقين أساسيين؛ إما أن يدخل باعتباره مستثمر شريك بحصة الأقلية أو مستثمر أساسي، حيث أن بعض البلاد تُنشئ الصناديق السيادية لتوفير التوازن الاقتصادي واستخدامها للتحفيز والاستثمار المُباشر، لكننا في مصر لدينا بالفعل اقتصاد متنوع، وعلى مدار الخمس سنوات الماضية انضممنا إلى ركب الدول التي تُحقق نمو اقتصادي إيجابي، لكنها كانت مدفوعة بنسبة كبيرة من الحكومة.
وقال الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي -في ندوة عقدتها الجمعية اليوم الثلاثاء تحت عنوان “صندوق مصر السيادي .. اكتشاف الفرص” عبر تقنية الفيديو كونفرنس- إن استراتيجيتنا الحالية بعد وباء (كوفيد 19) هو التركيز على القطاعات المختلفة المحلية، وكيفية توسعتها عالميا، بالإضافة إلى تحفيز المستثمرين على الاستثمار في السوق باستثمارات طويلة الأجل بدلًا من النقود الجوالة سعيًا وراء سعر الفائدة.
وأضاف أن الصندوق حريص على الاستثمار في مجالات جديدة، بعيدا عن المجالات القائمة بالفعل وعدم منافسة المستثمرين في المجالات القائمة، وبدلا من ذلك إتاحة مجالات جديدة تجذب مستثمرين جدد، وتُدر استثمارات وتُساهم في جلب فرص عمل.

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، الثلاثاء

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، …