طارق شوقي : مطلبناش تعريفة من حد للتطوير ونناقش قراراتنا مع السيسي

عقدت لجنة التعليم في مجلس النواب، اجتماعا موسعا مع وزير التربية والتعليم طارق شوقي، للاستماع إلى آخر المستجدات فيما يخص قرارات الوزارة الأخيرة، وعرض برنامجها على النواب، حيث صرح الوزير بأن كافة القرارات التي اتخذتها الوزارة قد تم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي مرارا وتكرارا.

وأضاف شوقي لنواب لجنة التعليم: نقوم بجهود جبارة، ورغم ذلك لم نطلب” تعريفة” واحدة من الموازنة العامة، ورغم ذلك لايسألنا الكثيرون: كيف استطعنا إنجاز ذلك دون تكليف الموازنة أموالا إضافية.

واستطرد: نلجأ مؤخرا للحلول الأبتكارية في مواجهة المشكلات المتعلقة بتحديث نظم التعليم، أو مواجهة كورونا، مشيرا إلى أن التعاون خلال الفترة الماضية كان وثيق مع وزارة الصحة، لتدشين حملات توعية موسعة تدربت عليها مديريات التعليم في عموم الجمهورية، لمراعاة الإجراءات الاحترازية من الوباء العالمي.

واستطرد الوزير: كل مايتعلق بالثانوية العامة قد شهد مناقشات مستضيفة مسبقة، ومانراه من إجراءات قد تم مناقشته مع الرئيس، وبحثه مرارا وتكرارا.

ولفت إلي إن كافة الكتب الدراسية في ثانوي أصبحت ديجيتال، ومتوفرة على موقع الوزارة ومتاحة للطبع، إذا أراد الطلاب ذلك، وأن الوزارة وفرت خطوط محمول للتابلت بالتعاون مع أورانج، من خلال باقة تكلفتها ٥ جنيه، توفر دخول مجاني على كافة منصات وزارة التعليم، وأن شركات المصرية للاتصالات وفودافون قدموا نفس العروض للطلاب.

وقال شوقي للنواب: كان لدينا منذ فترة وجيزة ٧ الاف محتوى تعليمي على منصة “إدارة التعليم” أصبحوا ٥٠ ألف، باللغتين العربية والإنجليزية، وأنه قد حققنا ٣٤٠ مليون مشاهدة على تلك المنصة، وهو رقم ضخم بالنسبة للدخول على أي موقع في العالم، وذلك بخلاف عدد مشاهدات بلغ 250 مليون على منصة “ذاكر”.

شاهد أيضاً

حصاد جامعة أسيوط الأهلية في ملف الأنشطة والفعاليات عام 2023

د. المنشاوي: جامعة أسيوط الأهلية حاضرة بقوة في الملتقى الرياضي الأول لجامعات الإقليم بمحافظة أسيوط …