عاجل.. ‏بدء اجتماع «مصر وإثيوبيا والسودان» لاستئناف المفاوضات حول ملء وتشغيل ‎سد النهضة

 
بدأت فعاليات الاجتماع الذي يعقد عبر الفيديو كونفرانس لوزراء الخارجية والري لمصر و إثيوبيا و السودان ، اليوم الأحد، لاستئناف المفاوضات حول ملء وتشغيل ‎ سد النهضة، حسب «سكاي نيوز».
 
كانت قد أكدت مصر و السودان، في وقت سابق، على ضرورة التفاوض للتوصل لاتفاق مُلزم حول ملء وتشغيل السد؛ بما يحفظ حقوق ومصالح الدول الثلاث استنادا لاتفاق إعلان المبادىء بالخرطوم لعام 2015، ومبدأ الاستخدام العادل والمنصف للمياه، وعدم إحداث ضرر ذي شأن، ومبادىء القانون الدولي ذات الصلة.

شاهد أيضاً

مشاجرة بسبب خلاف على الميراث بالهرم و مصرع سمّاك

في واقعة مأساوية شهدتها منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، لقي سماك يبلغ من العمر 60 عامًا …