عاجل| 100 قتيل في السودان بسبب الفيضان- فيديو

أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني السوداني، العقيد عبدالجليل عبدالرحيم، أن عدد ضحايا فيضان النيل الأزرق بالبلاد بلغ 150 شخصا، ما بين قتيل وجريح منذ شهر أغسطس الماضي.
وقال عبدالجليل، اليوم السبت، في تصريح خاص لوكالة «سبوتنيك»، إن ضحايا فيضان النيل الأزرق وصل عددهم إلى 101 قتيل و46 مصابا.
وأضاف عبدالجليل، أن الخسائر المادية وفي الأرواح فاقت التوقعات، وقال إن «الفيضانات والسيول دمرت أكثر من 24 ألف منزل بشكل كامل إلى جانب تدمير أكثر من 40 ألف آخرين بشكل جزئي، ونفوق أكثر من 5 آلاف من المواشي ودمار 354 من المتاجر والمخازن».
وكان قد أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التضامن مع الأشقاء السودانيين، حكومة وشعبًا، جراء السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد.
وكتب السيسي: «خالص التضامن مع أشقائنا السودانيين، حكومة وشعبًا، جراء السيول والفيضانات التي تجتاح السودان الشقيق، والتى أدت إلى خسائر مفجعة في الأفراد والممتلكات، وأؤكد استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين».
وكانت وزارة المياه والري قد أعلنت أن منسوب النيل الأزرق ارتفع إلى 17.58 مترا (57 قدما)، ووصفته بأنه «مستوى تاريخي منذ بدء رصد النهر في العام 1902»، وكانت القمة السابقة 17.26 مترا.
https://www.youtube.com/watch?v=2myGtfmjtic&feature=emb_title

شاهد أيضاً

موقف “البريميرليج” من الأحداث الجارية فى فلسطين

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” بيانًا رسميًا يوم الخميس حول التطورات في فلسطين، أكدت فيه …