فؤاد المهندس

«فلاش باك».. وفاة «الأستاذ» فؤاد المهندس

 

في مثل هذا اليوم الموافق 16 سبتمبر 2006 توفي الممثل الكبير فؤاد المهندس، وهو ممثل مسرحي وسينمائي كوميدي من أحد أبرز وأشهر ممثلين الزمن الجمل، وله تاريخ حافل بالأعمال التي تعد من أبرز الأعمال في السينما المصرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

قام الفنان الراحل بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الأطفال، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هاله حبيبتى، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم فيفا زلاطا إلا أنه لم يلقى نجاحًا في وقتها. وعلى الرغم من أنه قدم ما يقرب من 70 فيلما سينمائيا إلا أنه أحب المسرح لدرجة أنه كان يقدم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

 

 

 

 

 

 

 

كان يرى فؤاد المهندس أن الفن له رسالةسامية وهي خدمة المجتمع ولأنه يحب الأطفال فقد كان يبحث عن عمل يلتقى به بالأطفال وقد حالفه التوفيق في ذلك بعد مشوار فنى طويل مع الأطفال أن يقدم فوازير عمو فؤاد التي يتابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربي.

 

شيعت جنازة الفنان فؤاد المهندس بمشاركة عدد كبير من الجماهير والفنانين يتقدمهم اللواء ماهر السيد أحمد كما شارك فيها د.طارق كامل وزير الاتصالات والفنانة شويكار التي رافقته معظم مشواره وشقيقته الإذاعية صفية المهندس ود.أشرف زكي نقيب الفنانين وممدوح الليثي نقيب السينمائيين والنجوم عادل إمام ومحمود عبدالعزيز وسمير غانم ومحمود ياسين وجلال الشرقاوي ودلال عبدالعزيز ونجوي فؤاد وحسين فهمي وعمر الحريري وسامح الصريطي. وأرثاه عدد كبير من رموز الفن بعد وفاته وأكدوا على أهمية أعماله وحبه للفن والرسالة التي كان يسعى لتقديمها والأجيال التي ساعدها وأخرجها في مجال الفن مثل هذا اليوم الموافق 16 سبتمبر 2006 توفي الممثل الكبير فؤاد المهندس، وهو ممثل مسرحي وسينمائي كوميدي من أحد أبرز وأشهر ممثلين الزمن الجمل، وله تاريخ حافل بالأعمال التي تعد من أبرز الأعمال في السينما المصرية.

شاهد أيضاً

بهاء سلطان ينهي تسجيل أغنية ‘دادينا’: إصدار قريب وأداء مميز بالعلمين الجديدة

انتهى النجم بهاء سلطان من تسجيل أحدث أغانيه بعنوان ” دادينا ” كلمات الشاعر تامر …