أخبار عاجلة

فيديو وصور.. مخلفات صرف الري تهدد حياة أهالي النواميس في أسيوط

أهالي:أصبحنا حبيسي المنازل ونخشى حدوث كارثة

محمد عاطف شعلان

مأساة حقيقية يعيشها أهالي منطقة مصرف المراونة بقرية النواميس التابعة لمركز البداري باسيوط،على اثر تطهير مصرف الري أمام منازلهم ما أدى لغلق الطريق تمامًا وجعلهم حبيسي المنازل وشل حركتهم تمامًا،مستغيثين بكافة المسؤولين لإنقاذهم وأسرهم من الموت البطيئ الذي يتعرضون له،نتيجة عدم استطاعتهم الحركة لتوفير الطعام أو الخروج للعلاج أو حتى وصول سيارة الإطفاء في حال حدوث حرائق،مناشدين بسرعة رفع مخلفات تطهير مصرف المراونة انقاذًا لهم ولأطفالهم.

يقول محي حسين سيد،أحد أهالي منطقة مصرف المراونة،إنهم يموتون بالبطيئ نتيجة نواتج تطهير مصرف المراونة،ما أدى لغلق منازلهم وعدم استطاعتهم الدخول والخروج ،ما أصاب حياتهم بالشلل التام.

وأردف :” في حال حدوث أحد الحرائق من أين تدخل سيارة المطافي بعد أن أُغلق الشارع تمامًا لدرجة عدم القدرة السير على الأقدام.

ويضيف إبراهيم خليل،موظف،أنهم طرقوا جميع أبواب المسؤولين لوقف المأساة التي يتعرضون لها حاليًا،نتجة غلق منازلهم بسبب مخلفات تطهير مصرف المراونة،فلايستطيعون الحصول على اطعام أطفالهم نطرًا لوصول المخلفات لأكثر من 4 متر أمام منازلهم وكأن الأبواب أصبحت مجنزرة
ويطالب خليل،بسرعة رفع مخلفات تطهير مصرف المراونة رأفة بأهل المنطقة ومحاسبة المسؤول عن المأساة التي يعيشونها.

ويستغيث خالد سيد حسين، معلم،من الوضع الذي صارت عليهم منازلهم ،وكأنهم يعيشون في عزلة نتيجة مخلفات الري التي طمست المنازل ،واصبحت حائط صد للخروج من المنزل ،مشيرًا إلي أن هذه المخلفات تُصيب الأطفال بالأمراض،علاوة على في حال حدوث كارثة من حرائق أو مرض شخص لا يمكن الإنقاذ نتيجة صعوبة الوصول لمنازلهم.

ويلتقط علي عبدالرحيم هيكل،أطراف الحديث ،مناشدًا كافة المسئولين النظر لهم ولأسرهم مما يتعرضون له جراء نواتج تطهير مصرف المراونة،مشيرًا إلى أن أهالي المنطقة غير معترضين على التطهير،لكن مطلبهم رفع نواتج التطهير،حتى تعود حياتهم اليومية لطبيعتها ويستطيعون مزاولة أعمالهم.

وأوضحت حسن خليل،أن المقاول المسؤول عن تطهير مصرف المراونة،مسند إليه العملية تطهير ورفع ناتج التطهير،وأن أهالي المنطقة يُطالبون بتشكيل لجنة لمعاينة الأمر على أرض الواقع،متسائلًا في حال حدوث حرائق أو وفاة أي شخص كيف يستطيعون الخروج من منازلهم بعد أن سُدت عليهم كل الطرق.

من جانبه قال مصدر مسؤول بصرف الري،إن مصرف المراونة تم اسناده لأحد المقاولين تطهير ورفع ناتج التطهير من على الطريق الأسفلتي أما الجانب الترابي الذي عليه المشكلة فسيتم تسوية مخلفات نواتج التطهير بعد جفاف التربة الطينية.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لغير مصري لمحاولته تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة

حكمت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية على أجنبي بالسجن المؤبد لمحاولته تهريب كميات كبيرة من المخدرات …