فيفا يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، والتي شهدت غياب محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

وإليكم قائمة المرشحين على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023:

جوليان ألفاريز.
مارسيلو بروزوفيتش.
كيفين دي بروين.
إيلكاي جوندوغان.
إيرلينج هالاند.
رودري.
خفيتشا كفاراتسخيليا.
كيليان مبابي.
ليونيل ميسي.
فيكتور أوسيمين.
ديكلان رايس.
برناردو سيلفا.
ونشر فيفا عبر الموقع الرسمي:

يمكن لمشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم التصويت لجوائز لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة وأفضل مدرب لكرة القدم الرجالية وأفضل مدرب لكرة القدم النسائية، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وجائزة الجماهير لـ فيفا .

صاحبات الأداء المميز في كأس العالم للسيدات فيفا 2023 ظهرن في قائمة المرشحات لجائزة لاعبة The Best الفضلى، بما فيهن الفائزة بالكرة الذهبية لأديداس للبطولة، أيتانا بونماتي، والتي كانت واحدة من أربع لاعبات إسبانيات في القائمة. وتشمل القائمة أيضًا أربع لاعبات من إنجلترا صاحبات المركز الثاني، وثلاثة لاعبات من منتخب أستراليا، علمًا أن القائمة ضمت ١٦ لاعبة.

ستة من بين 12مرشحًا لجائزة لاعب The Best FIFA الأفضل ينتمون إلى فريق مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية، بالإضافة إلى مدربهم بيب غوارديولا الذي تم ترشيحه لجائزة مدرب The Best FIFA الأفضل إلى جانب أربعة من أقرانه. أما بالنسبة لمدربي الكرة النسائية، فقد ضمت القائمة أفضل مدربتين للسيدات من فيفا لعامي 2021 و2022، إيما هايس وسارينا ويغمان، وهما من ضمن خمسة مرشحين في هذا القسم.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارسة مرمى عرفت هيمنة من قبل من أبدعن في أستراليا ونيوزيلندا خلال شهري يوليو وأغسطس. وتضم القائمة الفائزة بجائزة القفاز الذهبي ماري إيربس بجانب كاتالينا كوي، الفائزة بالميدالية الذهبية. أما في الفئة المماثلة للرجال، فقد تم ترشيح خمسة أسماء من ثلاث قارات مختلفة.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …