كيف يمكن معرفة إذا كان طفلك يعاني من الجفاف في الأيام الحارة

يعاني الكثير من الأطفال من الآثار السلبية لأشعة الشمس الحارقة، ومن تلك الآثار الجفاف، وفي كثير من الأحيان أعراضه لا تكون ظاهرة.

كيف يمكن معرفة ما إذا كان الطفل يعاني من الجفاف أم لا؟
الرضع والأطفال وكبار السن، يكونون معرضين بصورة أكبر للإصابة بالجفاف بشكل خاص، وذلك وفقًا لتوجيهات هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وتتمثل أعراض الجفاف في التالي، الأطفال لا ينتجون الدموع عند البكاء، ويبدون عصبيين أو نعسانين أو مشوشين أو يشكون من العطش، شفاههم أو أفواههم أو ألسنتهم جافة، وأيديهم وأقدامهم باردة عند اللمس على الرغم من الحرارة بسبب توقف الدورة الدموية، يتنفسون بشكل أسرع من المعتاد أو أن قلوبهم تنبض بشكل أسرع.

وينصح، أن يكون الطفل بعيدًا عن الشمس في الأوقات الأكثر حرارة من اليوم، مع وضع كريم واقٍ من الشمس على الطفل، ووضع قبعة على رأسه والتأكد من وجود مشروب في متناول اليد دائمًا.

txtمن بينها الجفاف.. 5 مخاطر صحية يجب ألا تتجاهلها
txtطرق الحماية من الجفاف في الصيف.. تعرف عليها
ما هو الإنهاك الحراري وضربة الشمس؟
وفي حالة كان الطفل الصغير يتعرض لأشعة الشمس أو الحرارة لفترة طويلة، فقد يعاني من الإرهاق الحراري، ومن الممكن أن يتطور الإنهاك الحراري ويصيب الطفل بأعراض خطيرة.

وتشمل أعراض الإنهاك الحراري، التعب، دوخة، صداع، الشعور بالمرض، تشنجات في الذراعين والساقين والمعدة، التنفس السريع أو ضربات القلب السريعة، درجة حرارة عالية، والشعور بالعطش الشديد.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …