محافظ البحر الأحمر يكشف تطورات السيول في المحافظة

شهدت عدة طرق بجنوب محافظة البحر الأحمر، في الساعات القليلة الماضية، سيولًا شديدة، منها الأودية الصحراوية بمنطقة الكيلو ٨٥ بطريق “سفاجا – قنا”، وطريقي “القصير – قفط” ومرسى علم – إدفو.

وفي السياق، قال عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن موسم السيول يبدأ في شهر أكتوبر من كل عام ولكن هذا العام جاء مبكرا، متابعا: “المحافظة لتقوم بإعداد تجارب للتعامل مع السيول بصفة مستمرة”.

وأضاف في تصريحات له عبر قناة “العريبة”، أن بالأمس حدثت عاصفة ترابية على طريق سفاجا وبالفعل تم غلق الطريق بالتعاون مع المرور.

وفيما يخص طريق سفاجا سوهاج، أوضح أن الطريق حدث به سيل فوق متوسط أثرت على انهيار ما يقارب من كيلو متر من الطريق وبالفعل تم غلق الطريق.

وتابع: الأمطار والسيول بتصبح أشد عادة في شهر أكتوبر، معقبا: بيتم التنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية تحسبا لحدوث أي مشاكل.

وذكر أن طريق من الشيخ فضل من رأس غارب يربط بين البحر الأحمر ومحافظة المنيا، وقعت أمطار غزيرة، معقبا: سلسلة جبال  الجلالة يحدث فيها تكوين للمياه، وبدأت الخامسة انحدار شديد للمياه في نطاق البحر الأحمر، وبناء على هذا تم إخلائه المكان بالكامل، وإغلاق محطة البنزين به.

وأشار إلى أن السيول لا تؤثر على الطريق الرئيسى من الزعفرانة إلى الغردقة، والأمور مستقرة ولا يوجد حوادث، نعمل على أقصى توقع للسيول، لافتا إلى أنه لا يوجد أي إصابات أو حوادث ولكن الوضع خطر.

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …