محاكمة رئيس حي السلام ثان ومهندس تنظيم بتهمة الرشوة

تعقد محكمة استئناف القاهرة جلسة اليوم الخميس، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس حي السلام ثان، ومهندس تنظيم، على خلفية تورطهما في قضية فساد وتلقيهما رشوة مالية.

محاكمة رئيس حي السلام

وأحالت جهات التحقيق المختصة رئيس حي السلام ثان ومسؤول آخر بالحي إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية تورطهما في قضية فساد وتلقيهما رشوة مالية من رجل أعمال مقابل التجاوز عن مخالفات بناء خاصة به.

 

والمتهمان في القضية التي حصل القاهرة 24 على تفاصيلها، هما “ص. ع. ع. – 56 سنة – رئيس حي السلام ثان، وإ. أ. ع. – 33 سنة – مهندس تنظيم برئاسة حي السلام ثان.

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهمين في قرار إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنهما بصفتهما موظفين عموميين الأول رئيس حي السلام ثان والثاني مهندس التنظيم بالحي، طلبا وأخذا لنفسهما عطية على سبيل الرشوة مقابل الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهما وللإخلال بواجباتها المهنية.

وفي سياق آخر، قررت الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، تأجيل محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ فساد وزارة الري لجلسة 21 مايو.

محاكمة شبكة فساد وزارة الري

وكانت جهات التحقيق المختصة أحالت المتهمين في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري إلى محكمة الجنايات العاجلة، وذكرت التحقيقات في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، وبصفته موظفًا عموميًا أخذ لنفسه عطايا مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.

شاهد أيضاً

تأجيل قضايا استبعاد مرشحين من انتخابات نادي الزمالك لجلسة 15 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من عبد المجيد سليم عبد الصبور، …