مشكلة الصرف الصحي في الهضبه الوسطى

كتب: محمد ربيع

يعاني سكان الحي السابع بالهضبه الوسطي بالمقطم بمحافظة القاهره من مشكله في شبكه الصرف الصحي،حيث ان خطوط الصرف الصحي تؤدي الى الاختناق والانسداد مما يؤدي الي طفح المياه وخروجها الى الشوارع.

ولا يوجد اهتمام من المسؤولين او من شركات الصرف الصحي حول تصليح تلك الشبكه ومعالجتها، حيث تقدم الكثير من سكان المنطقه بتقديم الشكوى ولكن دون جدوى.

والصوره التي تم التقاطها يوم الثلاثاء الماضي توضح ما يعاني منه سكان الحي السابع من طفح مستمر لمياه الصرف الصحي والذي قد يؤدي الى خروج الروائح الكريهه مما يصيب سكان المنطقه بالامراض الجلديه المختلفه.

وقال مهند موسى الساكن بالحي السابع ان من ابسط حقوق الناس ان تعيش حياه كريمة من شوارع مرصوفه نظيفه ، ومن اعمدة اناره وما الى ذلك.

واضاف عبد الرحمن احمد الساكن بالمنطقه ايضا، ان طفح الصرف الصحي يعد مشكله للسكان ، ويعد اهمال من قبل شركات الصرف الصحي ومن قبل المسؤولين، وانه يؤذي سكان المنطقه ويسبب نقل الامراض.

ويجب على مسؤولين الحي بجانب شركات الصرف الصحي الاهتمام بشبكات الصرف الصحي والنظر اليها وحل تلك المشكله التي ما زالت مستمره حتى يومنا هذا والتي يشكوا منها معظم سكان المنطقه.

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …