نقيب الفلاحين: سعر قنطار القطن اليوم يحقق أرباح جيدة للمزارعين

سجلت أسعار قنطار القطن استقرارًا في المزادات المخصصة لبيعه اليوم الثلاثاء، بعد تجميعه من الحلقات الحكومية، حيث يتراوح سعر قطار القطن ما بين 9 و10 آلاف جنيه للقطن من نوع “جيزة 95”. يأتي ذلك في سياق موسم جني القطن الذي بدأ في بداية شهر سبتمبر الماضي.

وأكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أنَّ أسعار القطن المصري في الفترة الحالية تُعتَبَر عادلة بالنسبة للمزارعين، مشيرًا إلى أنَّ المزارع يستطيع تحقيق هامش ربح جيد، حيث يتراوح سعر قنطار القطن اليوم بين 9 و10 آلاف جنيه.

وأضاف نقيب الفلاحين أنَّ القطن يُعَدُّ محصولاً استراتيجياً بالنسبة للفلاح وللدولة، ويعتمد الفلاح عليه في سداد مديونياته، نظرًا لكونه من المحاصيل الأكثر ربحية، على الرغم من تكاليف الزراعة المرتفعة وطول فترة زراعته في الأرض، التي تتجاوز 5 أشهر.

وأوضح أبو صدام أنَّ القطن المصري يُعَدُّ مادة خاماً أساسية لصناعة الغزل والنسيج، ويتميز بالصفات الغزلية الممتازة والتجانس والتماثل بين هذه الصفات، مما يقلل من الفاقد أثناء التصنيع.

تُشتهر مصر بزراعة أنواع متعددة من القطن، وتعتبر أنواع القطن المصري “جيزة” الأكثر تداولًا، حيث تتميز أصناف القطن المصري بأليافها الطويلة ونعومتها وجودتها العالية، مما يجعلها مناسبة ومفضلة في صناعة الملابس والنسيج.

شاهد أيضاً

استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك خلال بداية تعاملات الثلاثاء

استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، وذلك خلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر …