وزارة التموين تعلن عن استيراد 200 ألف طن سكر خام لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات الإعلان عن استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألّا تقل عن 6 أشهر.

استيراد 200 ألف طن سكر خام من الخارج
وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، أن الكمية من المقرر لها الوصول خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر، وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

وزير التموين: مفاوضات لتسهيل شراء القمح الكازاخستاني بتمويل من بنك أبوظبي الوطني
التموين تكشف سر استقرار أسعار الذهب في مصر
وفي وقت سابق، كشف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن هناك 3 أسعار للسكر في مصر، ويوجد تذبذب في السعر ولكن لا يوجد نقص في المعروض.

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية خلال تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم، إن هناك 65 مليون مواطن يحصلون على السكر في بطاقة التموين بسعر 16 جنيهًا.

وأكد هشام الدجوي، أن السكر في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا مدارس بـ 20 جنيهًا، بينما وصل في السوق الحر إلى 40 جنيهًا.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية، أن ارتفاع سعر السكر مؤقت بسبب زيادة السعر في البورصات العالمية وتأثره بأسعار الطاقة إلى جانب حلاوة المولد، مؤكدا أن الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي خلال أيام.

شاهد أيضاً

تموين اسيوط يشن حملات بمراكز اسيوط لضبط الاسواق

شنت مديرية التموين باسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع العميد …