وزارة الصحة المصرية تكشف عن نجاح مبادرة إنهاء قوائم الانتظار في حملة 100 يوم صحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الخدمات المقدمة بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي.

حملة 100 يوم صحة
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، في بيان له، أنه تم علاج 169 ألفا و305 مواطنين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية، من إجمالي 35 مليونا و581 ألفا و215 خدمة طبية.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية من عبوات مقلدة ومغشوشة لدواء مضاد حيوي تاريفيد 200 مجم، إنتاج شركة سانوفي، والمستخدم في علاج المسالك البولية والتهاب المثانة والكلى، والصدر أو الرئتين تحت إشراف طبي.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المقلدة والمغشوشة لدواء تاريفيد 200 مجم، تحمل تشغيلة رقم CEG016، مشيرة إلى الفروق الظاهرية بين العبوات الأصلية والمقلدة في اختلاف مكان وتسلسل الألوان بالعبوات المقلدة واختلاق حجم ولون رمز الأقراص.

وحذرت هيئة الدواء المصرية، من جميع التشغيلات التي تتفق معها مواصفات العبوات المقلدة، مطالبة المواطنين بإبلاغ الهيئة حال رصد أي من تلك العبوات في السوق.

ويذكر أن، دواء تاريفيد 200 مجم يستخدم تحت إشراف طبي في علاج التهابات الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء مثل السيلان، أحد الأمراض المنقولة جنسيًا، ويمكن استخدامه أيضًا لمنع والوقاية من بعض أنواع الالتهابات في مجموعات معينة من المرضى.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …