وزارة الصحة تبدأ تشغيل أول وحدة أشعة رنين مغناطيسي متنقلة

قامت وزارة الصحة والسكان بإطلاق أول وحدة للأشعة المتنقلة، والتي تحتوي على جهاز رنين مغناطيسي، بهدف تحسين جودة الخدمات التشخيصية وتوفير استجابة فورية في حالات الطوارئ بالمستشفيات.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد وحدات الأشعة المتنقلة بلغت 4 وحدات، تتضمن وحدة للرنين المغناطيسي وثلاث وحدات للأشعة المقطعية.

أشار عبدالغفار إلى أن خدمات الأشعة المقطعية تم تقديمها لـ 2531 مواطن من خلال وحدات الأشعة المتنقلة، والتي تم نشرها أمام مستشفيات الفيوم العام، والسويس العام، وجمصة العام في محافظة الدقهلية، والفشن في محافظة بني سويف، بالإضافة إلى مستشفيات البنك الأهلي للرعاية المتكاملة وهليوبوليس في محافظة القاهرة، منذ منتصف شهر أغسطس وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى توفير 9 أجهزة للأشعة، تتضمن أشعة عادية ومقطعية وأجهزة موجات فوق صوتية وتحميض ديجيتال، تم توزيعها على مستشفيات حميات طنطا وبيلا المركزي وسنورس المركزي وأبو النمرس وصدر الخارجة، بهدف تحسين ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى المصريين.

أفاد الدكتور محمد فوزي، مستشار وزير الصحة والسكان للأشعة، بأنه تم تفقد أقسام الأشعة في 7 مستشفيات بمحافظتي المنوفية والبحيرة، بهدف تقييم الجاهزية الطبية وتقديم التوصيات الضرورية لتعزيز جودة الخدمات التشخيصية.

وأضاف “فوزي” أنه تم منح تراخيص لـ 46 منشأة طبية، منها 5 منشآت حكومية و41 منشأة خاصة تقدم خدمات الأشعة في مختلف المحافظات. تأتي هذه المبادرة ضمن عمل اللجان الفنية المختصة بمنح التراخيص للمنشآت الطبية التي تضم أجهزة أشعة ذات تقنيات حديثة.

وأشار “فوزي” إلى عقد 3 دورات تدريبية استفاد منها 60 طبيبًا في تخصصات الأسنان والعظام في مختلف المحافظات، تمحورت حول مبادئ الوقاية من تأثيرات الأشعة، خلال شهر أغسطس الماضي، وفقًا لأحكام القانون رقم 59 لسنة 1960.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …