وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظراءه لبحث قضايا التنمية المستدامة وتغير المناخ

التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية البرتغال جواو غوميز كرافينيو، ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا حاجة لحبيب، ووزير خارجية مملكة السويد توبياس بيلستروم، ووزير خارجية بوليفيا روجيليو مايتا، ووزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا كاثرين كولونا، ووزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في جمهورية بوركينا فاسو أوليفيا روامبا، ووزير الشؤون الخارجية في جمهورية أوغندا جيجي أودونجو، ووزير خارجية نيكاراغوا دينيس مونكادا، و نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقي مكونن، ووزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والمغتربين في جمهورية كوت ديفواركانديا كاميسوكو كامار .

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد خلال اجتماعاته مع الوزراء، عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ.

مؤتمر “COP 28”
وتعرف الوزراء، على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين في مدينة إكسبو دبي، مؤكدين جدارة دولة الإمارات في قيادة العمل المناخي العالمي في ظل جهودها ومبادراتها العالمية الرائدة والمبتكرة في هذا الملف وعلى صعيد تبني حلول الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزراء الخارجية، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلوا وجهات النظر بشأنها، وبحثوا التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص دولة الإمارات على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي، والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …