حكومة الببلاوي بين رضا الشعب السوهاجي ..وإتهامها بالتقصير …وللحكومة الجديدة : “خلي المواطن البسيط نُصب عينك “

شيماء سرور

استقبل أهالي محافظة سوهاج بكافة القرى والمجن والأحياء ، بشمال وجنوب المحافظة خبر تقديم الدكتور حازم الببلاوي ، رئيس الوزراء المستقيل ” استقالته للمستشار عدلي منصور ، رئيس الجمهورية ، بالترحاب معلقين ” اتأخرت كمان “.

وأكد شمس الدين زيدان ” منسق حملة المحليات بسوهاج ” على أن قرار تقديم استقالة الحكومة لرئيس الجمهورية جاء متأخر وأن الجميع بإنتظاره ليس من الأن ولكن منذ فترة طويلة ، وبخاصة أنها كانت حكومة فاشلة ” على حد قوله ” ، كما أنها لم تراعى الفقير ومحدودي الدخل تلك الفئة التي جاءت الحكومة من الأساس لتسيير أعمالهم وليس عرقلتها ، كما أنها لم تقم بدراسة أي خطط لتنمية البلد.

وطالب ” شمس” الحكومة القادمة التي من المتوقع تشكيلها خلال الساعات أو الأيام القادمة ، أن تنظر إلى الفقير ومحدودي الدخل وألا تخطأ أخطاء سابقتها من الحكومات ، وأعرب عن أن العمل الميداني وتواجد الحكومات والمسؤلين في الشارع هو مفتاح بقاءها وتمسك الشعب بها .

وفي السياق ذاته قال ممدوح القعيد ” أمين إعلام حزب فرسان مصر ” ، إن الحكومة المستقيلة هي السبب الأول والأخير في الوصول لهذا المصير المحتوم لها ، لأنها لم تفعل شئ يبقينا عليها .

وخاطب ” القعيد” الحكومة القادمة قائلا ً عليها أن تقوم بتفعيل مبادئ ثورتي ” 25 يناير و 30 يونية ” والعمل على تحقيق مطالبها الأساسية وهي “العيش والحرية والعدالة والكرامة الإنسانية ” ، كما أنه على الحكومة أن تضع نصيب عينها المواطن البسيط الذي لا يسمع صوته إلا في الأنين والمعاناة ، قائلا هذا الطبقة العريض هي مفتاح بقاء أي مسؤل في منصبه أو المطالبة برحيله دون الاعتناء به .

وبصوت ملئ بالفرحة قالت فتحية إبراهيم ” أمينة المرأة بحزب الجيل ” على أن مصر لن تقف عند حكومة عاجزة وفاشلة طويلاً ، ويكفي أنها لم تحقق لأبناء الوطن ما يصبوا إليه حتى الآن ، وأنها تنتظر من الحكومة القادمة تقديم صك اعتمادها للشعب المصري ، من خلال أفعال لا أقوال.

ويضيف حامد قرمشتة ” منسق حملة ” 25 يناير و 30 يونية ” إن الشعب المصري اليوم قد تنفس الصعداء ، وأنه بالرغم أن حكومة ” الببلاوي ” قد قدمت أشياء جيدة خلال الأشهر الماضية ، تحسب لها إلا أن الشعب المصري وبعد ثورتين مجيدتين ، يجب أن تكون حكومتها على قد الحدث ، وأن تنفذ كل ما أمر به الشعب المصري في 25 يناير و 30 يونيه .

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *