خبير التطوير المؤسسي بالأزهر: الإمام الأكبر يولي إهتماماً خاصاً بمحافظات الصعيد

كتب_ محمدالزهرى:
قام المستشار “جلال قريطم” – خبيرالتطوير المؤسسي بمشيخة الأزهر – على رأس وفد من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية ضم المهندس “أحمد المهدي” والأستاذ “عادل محمد” – من البحوث الفنية بالمشيخة – بزيارة لمنطقة “قنا” الأزهرية ؛ لتفقد أعمال الإنشاءات والبنى التحتية لمعهد الكلالسة الإبتدائي الجديد ، والذي من المنتظر أن يدخل الخدمة هذا العام .

وصرح “قريطم” أنه من المنتظر أن يستكمل الأزهر الشريف البنايات الخاصة بالمعهد ، نظراً للحاجة الماسة إليه ؛ لأنه المعهد الوحيد الموجود بالقرية .

كما وعد “قريطم” أهالي القرية أن يكون هناك استكمالا لمعهد إعدادي ثانوي في المستقبل – طالما اتاحت الظروف – ، الجدير بالذكر ، أن المعهد يُبنى بالجهود الذاتية .

وفي ذات السياق ، عبّر أهالي القرية وعلى رأسهم الشيخ “محمد حسن عبدالله” – شيخ معهد الكلالسة القديم – عن امتنانهم لفضيلة الأستاذ الدكتور “أحمد الطيب” – شيخ الأزهر – ؛ لاهتمامه المنقطع النظير بمحافظات الصعيد ، وعلى رأسها محافظة قنا .

وقال الشيخ “محمدحسن”: إن “الإمام الأكبر” يحمل على عاتقه مسئوليات جسام لا يتحملها إلا كل محب لوطنه ، وإن هذا من شيم الكرام .

كما قام المستشار “جلال قريطم” بزيارة مفاجئة لمعهد المفرجية الإبتدائي ، في تمام الساعة الحادية عشرة ، والذي تبين عدم وجود مدرسين به ، و – أيضا – غياب شيخ المعهد على الرغم من توقيعهم جميعا في دفتر الحضور والإنصراف ، علاوة على الأخطاء الجسيمة في تصحيح المواد ، ومن بينها مادة اللغة الإنجليزية للصفين الخامس والرابع الإبتدائي ، الأمر الذي دفع سيادته إلي إتخاذ اللازم من تحويل “شيخ المعهد” والمدرسين المقصرين وكذلك الموجهيين المسئولين عن المعهد من حيث المتابعة إلي الشئون القانونية ؛ للتحقيق الفوري معهم .

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *