وزيرة الصحة: سيتم تطعيم 20 بالمئة من المواطنين ضد كورونا

قالت وزير الصحة والسكان هالة زايد إن هناك تحديات كبيرة في إنتاج لقاحات كورونا، مشيرة إلى أن حملة التطعيم ستشمل خط الدفاع الأول والفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت في تصريحات لفضائية سكاي نيوز، أن الوزارة تسعي لتأمين اللقاح لـ20% من المواطنين في مرحلة أولى، مؤكدةً أن الوزارة اتفقت مع شركات دولية لتأمين ١٠٠ مليون جرعة.

وأوضحت الوزيرة أنه”سيتم تطعيم 20 بالمئة من المواطنين عبر اللقاحات التي نحصل عليها من تحالف “غافي” فقط، لكننا تعاقدنا كذلك مع شركة أسترازنكا ومع باقي الشركات الدولية لتأمين احتياجات الدولة التي تصل لـ100 مليون جرعة، من ضمنها جرعات تحالف غافي”.

شاهد أيضاً

مشاجرة بسبب خلاف على الميراث بالهرم و مصرع سمّاك

في واقعة مأساوية شهدتها منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، لقي سماك يبلغ من العمر 60 عامًا …