التربية والتعليم

زيادة مصروفات المدارس الخاصة .. توجيهات مشددة من التعليم

كتب: محمد صلاح

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مكتب التعليم بخصوص خطط زيادة الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم لجميع المدارس الخاصة أنه باستثناء نسبة 7٪ للمدارس الدولية والجزء المحدد بالقرار الوزاري رقم 350 لسنة 2018 لمدارس اللغة العربية واللغات ، فإن جميع المدارس الخاصة لن تتقاضى أي مبلغ يزيد عن المدارس الخاصة. الرسوم المقررة.

وزارة التربية والتعليم تؤكد على جميع المدارس الخاصة ألا تفعل ذلك ، تؤكد  أنه يُحظر تحصيل أي مدفوعات تحت أي اسم (رسوم التسجيل ، رسوم القبول ، رسوم امتحان القبول ، رسوم التسجيل للطلاب ، رسوم الزي المدرسي ، المساعدات الدراسية ، المستلزمات التعليمية ، التبرعات أو أي اسم آخر). تدفع جميع أنواع المدارس الخاصة (العربية – اللغة – الدولية) على أقساط متساوية ، بشرط أن تبدأ مجموعات العام الدراسي في 1 سبتمبر ، مع التركيز على عدم فرض أي غرامات أو فوائد متأخرة على الوالدين.

كما أكدت الوزارة أنه نظرا لطبيعة التزام الدولة بالوضع الاقتصادي العالمي الراهن ، الأمر الذي يتطلب ضرورة تنظيم جميع الشروط المتعلقة بقيمة تقديم الخدمة بشكل لا يسمح بأي انتهاك أو خرق ، سيتم تنفيذ قرارات السلطات والجهات المختصة بصرامة ، ويتم إجراء عمليات التفتيش للتأكد من الامتثال لهذه الضوابط والتعليمات ، وستعتبر الانتهاكات انتهاكات خطيرة تنطبق عليها أشد العقوبات. ضمان انضباط النظام الذي يدعم الحقوق المدنية.

شاهد أيضاً

حصاد جامعة أسيوط الأهلية في ملف الأنشطة والفعاليات عام 2023

د. المنشاوي: جامعة أسيوط الأهلية حاضرة بقوة في الملتقى الرياضي الأول لجامعات الإقليم بمحافظة أسيوط …