نائب: تصريح وزير الصحة حول اكتشاف مصنع الألبان يدل على غياب الرؤية

نائب: تصريح وزير الصحة حول اكتشاف مصنع الألبان يدل على غياب الرؤية

أعرب الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، عن غضبه الشديد من تصريحات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بخصوص اكتشاف مصنع “لاكتو” للألبان، والذى يصل إنتاجه لـ35 مليون عبوة سنوياً فى حين أن استهلاك مصر ما يقرب من 18 مليون عبوة فقط.

وأكد مرشد، أنه من غير المنطقى وجود مصنع ينتج 35 مليون عبوة سنوياً، فى حين اتجاه الدولة للاستيراد من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلى من ألبان الأطفال المدعمة.

وتابع مرشد: “شركة لاكتو مصر شركة سعودية مصرية تساهم فيها شركة الكعكى السعودية ومستثمرون مصريون بالخارج، أهمهم شخص مصرى عادل مقيم بالخارج وغادر إلى غير رجعة بعد إيقاف المصنع فى 2008 لوجود أكسدة فى بعض العبوات نتيجة سوء تخزين وهذا لا يستوجب اطلاقا اغلاق المصنع والمصنع معروف، وتحدثت بشأنه أكثر من مرة لحل أزمة الألبان فى أكثر من لقاء تليفزيونى وطالبت بإعادة تشغيله لحل الأزمة بدلاً من استيراد أكثر من 30 طن ألبان، وإهدار الكثير من العملة الصعبة وخلق الأزمات”.

واعتبر مرشد تصريح وزير الصحة باكتشاف المصنع، سوء إدارة وغياب الرؤية والإستراتيجية، بالإضافة إلى أن هناك مستفيدين من كل قرار سلبى، مشيراً إلى أنه فتح القضية منذ حوالى ما يقرب من 9 شهور، مستنكراً عدم معرفة الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة بموقف المصنع.

وبحسب تأكيدات الدكتور مجدى مرشد، أن المصنع تم إغلاقه منذ عام 2008 حتى هذه اللحظة، وهو ما يخالف ما صرح به الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة باستمراره فى إنتاج 35 مليون عبوة.

وكان وزير الصحة أكد، فى تصريح صادم خلال جولته التفقدية لمصنع ألبان “لاكتو مصر”، أنه اكتشف بالصدفة مصنع لألبان الأطفال المدعمة ينتج 35 مليون عبوة، ولم يكن يعلم عنه شيئًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *