“ثورة أمهات مصر” تطالب وزير التعليم بحسم الملفات المعلقة

“ثورة أمهات مصر” تطالب وزير التعليم بحسم الملفات المعلقة

طالبت حملة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية” بطرح وثيقة على الشعب تشمل الخريطة الزمنية لحل مشكلات التعليم ووضع منظومة تعليمية جديدة تجعل من التعليم متعة وليس سجنا.
وقالت الحملة فى بيان لها، صدر اليوم: يجب طرح المناهج الجديدة سواء مقررات دراسية أو طرق تدريس حديثة ولهدف منها وطرح المصفوفة التعليمية والأهداف المرجوة لكل مرحلة سنية التى تستهدفها تلك المناهج والاختلاف بينها وبين المناهج الحالية حتى يتفهم أولياء الأمور التطور الحقيقي فيها.
وشدد البيان على ضرورة طرح رؤية لكيفية حماية الطالب وولي الأمر والمعلمين بوضع ضوابط من خلال رؤية شاملة تتيح للجميع حفظ حقوقهم المادية والمعنوية والأدبية من خلال منظومة حقيقية مفعله وليست شكلية، مشيرا إلى ضرورة طرح رؤية للتعليم الخاص والدولى فى مصر وكيفية حماية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة الذين يوفرون على الدولة نفقات تعليم أبنائهم من ابتزاز اصحاب المدارس الخاصة والدولية ماديا ونفسيا وتعليميا.
وأشار إلى ضرورة طرح رؤية للعمل على رفع المستوى المادي والتربوي والتعليمي والتأهيلي للمعلم حتى لا يحتاج ماديا لإعطاء دروس خصوصية ومحاربة ومنع انتشار الدروس الخصوصية والقضاء على استغلال أعمال السنة وطرح رؤية تغيير وتطوير الكتب المدرسية وطرق الامتحانات وتقويم الطلاب للقضاء على سوق الكتب الخارجية والكتب الأجنبية والبوكليت الخاص بالمدرسين والمدارس الخاصة والدولية وإحكام السيطرة على المناهج التي تدرس للطلاب ومحتواها.
ودعت الحملة الى طرح رؤية وزارة التعليم لاختيار وتقييم القيادات التعليمية ووضع استراتيجية عامة لمكافحة الفساد الادارى والمالى واعداد وتأهيل القادة وأساليب تقويمهم وكيفية محاسبتهم.
وقالت: إن هناك مطالب معلقة حاليا تستلزم الرد العاجل من وزير التربية والتعليم من أجل استقرار الحالة النفسية للطلاب وأولياء الأمور رغم رفعها للوزارة وهي قيد الدراسة منذ فترة وتشمل: (قرار منع التعريب لعجز المعلمين بالمدارس، تطبيق نظام الترمين لأبنائنا بالخارج، إلغاء الوحدة الاخيرة للصفوف التي لا تطبق عليها ميدتيرم منتهى، حل مشكلة الدبلومة الأمريكية، اختيار متحدث رسمي للوزارة لسهولة التواصل).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *