السعودية تجهز مخيمات لاستقبال حجاج قطر بمساحة 4 آلاف متر..والدوحة ترفض سفرهم

السعودية تجهز مخيمات لاستقبال حجاج قطر بمساحة 4 آلاف متر..والدوحة ترفض سفرهم

فى الوقت الذى تؤكد فيه المملكة العربية السعودية ترحيبها بكافة ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج، وخاصة الحجاج القطريين رغم الخلافات السياسية، تعاند إمارة الإرهاب قطر ونظامها الإرهابى فى منع مواطنيها للذهاب إلى مكة المكرمة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية اليوم، السبت، أن المملكة أكملت تجهيز مخيمات حجاج قطر فى مشعر منى على مساحة أكثر من 4 آلاف متر مربع، وذلك استعدادا لموسم حج هذا العام الجارى.

وقالت صحف الرياض الصادرة صباح اليوم، إن وزارة الحج والعمرة ممثلة فى المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج دول جنوب آسيا، عملت على تجهيز هذه المخيمات الواقعة فى موقع إستراتيجى ما بين أشهر طريقين فى مشعر منى، هما طريقا سوق العرب والجوهرة، علاوة على قرب هذه المخيمات من منشأة الجمرات وطريق المشاة المظلل وطريق قطار المشاعر، ما يساهم فى وصول الحجاج إلى الجمرات دون عناء، إضافة إلى قربها من كافة الخدمات من مستشفيات حكومية ومراكز صحية أولية ومراكز إسعافية وأسواق تجارية.

وبحسب صحيفة “عكاظ” فإن الاستعدادات فى مخيم إمارة قطر الذى يستوعب أكثر من 2400، قد تم اكتمال فرشها والبنية التحتية المتمثلة فى التمديدات الكهربائية ودورات المياه والصرف الصحى والمياه وشبكة الإطفاء والإنذار المبكر عن الحرائق وتجهيز المطبخ الرئيسى وتوفير ثلاجات حفظ الأطعمة وثلاجات مياه الشرب والمكيفات المركزية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله