300 دورة تدريبة نظمها مركز التدريب بمحافظة أسيوط خلال عام

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية تدريب العاملين في الجهاز التنفيذي وخاصة الشباب وحديثي التخرج على علوم الحاسب الآلي لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي مشيداً بدور مركز التدريب علي علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة وما يقدمه من خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن المركز حاصل على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2001 وعلى ترخيص إختبارات الرخصة الدولية “ICDL” ويقدم خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى التدريب على البرامج المتخصصة ويمنح دورات “التنمية البشرية” ويضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالوحدات المحلية وجميع فئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم.
ومن جانبه أوضح علاء الدين سعد مدير مركز التدريب أنه تم تدريب 3 آلاف و774 متدرب خلال العام المالي 2016/2017 وتم تنفيذ 300 دورة تدريبية في كافة التخصصات.
وأضاف علاء انه تم تدريب 970 متدرب من العاملين بالديوان العام بالإضافة إلي تدريب العاملين بالوحدات المحلية بمراكز المحافظة حيث تم تدريب 70 متدرب بمركز القوصية و60 متدرب بمركز أبوتيج بالإضافة إلي تدريب بعض العاملين بمركزي منفلوط وديروط مضيفا انه يتم منح الخريجين دورات إعداد مدربين في مجالات الحاسب المختلفة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة (ITI).
وقال مدير المركز أن التدريب يشمل العديد من برامج التنمية البشرية وكيفية تخطيط الأهداف ومهارات التواصل إدارة الأزمات والتوصيف الوظيفي للقيادات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله