بعد كورونا.. مخاوف فى الصين من أنفلونزا الخنازير وحدوث وباء عالمى ثانٍ

كتبت: جيهان مجدي

نشر موقع “dailystar”، أن الحكومة الصينية لديها مخاوف حدوث وباء عالمي ثاني بعد اكتشافها لوجود خلل شديد العدوى، ومثل ما حدث وقت ظهور كورونا لديهم.

وأوضح التقرير، وجود مزرعة خنازير في مقاطعة يونيانغ ، تشونكينغ بالصين ، مليئة بسلالة مميتة من حمى الخنازير “أنفلونزا الخنازير” ، فقد عثر المحققون على 298 خنزيرا تم نقلها بشكل غير قانوني إلى مكان آخر ولكن تم التخلص منها، مما إثار الخوف عند الحكومة الصينية من حدوث وباء عالمي ثاني .

وأثار الاكتشاف عملية البحث عن المزرعة التي قامت بالأمر، التي ربما تتسبب في انتشار “أنفلونزا الخنازير” للعديد من الخنازير الأخري، ويكون سبب في وفاة الكثيرون ويصبح وباء ، ولكن المسئولين يصرون على أن ذلك الأمر تمت معالجته.

وأضاف ، أن انفلونزا الخنازير يمكن إنتقالها من خلال الخنازير الحية أو الميتة وفقًا للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، وعدم وجود لقاح لها ويمكن أنتقالها من خلال تغذية الحيوانات الحامله المرض.

وأكد التقرير، أن أعراض انفلونزا الخنازير هي ارتفاع درجة حرارة الجسم ، والسعال وهذه الأعراض تشبه فيروس كورونا ، ولكن مصابي انفلونزا الخنازير يشعرون أيضا بعدم قدرتهم علي التقاط نفسهم، بالاضافه لظهور بقع حمراء علي جلد المصاب .

ويوجد مخاوف شديدة أن تكون الصين لا تريد التصريح عن وجود وباء أخر لديها، حيث إن الصين كذبت بشأن تفشي فيروس كورونا، ولم تصرح بعدد الوفيات الحقيقي، في اولي الايام من تفشي كورونا ، أكد الأطباء في الصين أنها يوجد فيروس قاتل وأبلغوا عنه السلطات، ولكنهم عوقبوا واضطهدوا.

وبمجرد بدأ الفيروس في الانتشار في جميع أنحاء العالم ، أفادت سكاي نيوز أن الحكومة الصينية قد انغمست في حملة تضليل، وعدم رغبتها في التصريح عن ظهور فيروس مستجد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله