كتبت: چيهان مجدي

أعلنت جامعة جونز هوبكنز في امريكا ، أن إصابات فيروس كورونا تجاوزت مليوني إصابة حول العالم كله، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية لها.

 

وينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بالفيروس إلى أكثر من مليون و800 ألف حالة، وتخطت الوفيات 118 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية حازمه للسيطرة على انتشاره.

 

ومن جانبه أكد  مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، الدكتور جون جبور، أن 85% من إصابات المصريين بفيروس كورونا، لا تحتاج أي علاج وتشفى بذاتها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة تعمل طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بكل طاقتها، من أجل الكشف عن الإصابات، معتبراً أن الكشف عن الإصابات شيء إيجابي جدا، لأنها تخضع للعزل، ويخضع مخالطيها للحجر للسيطرة على انتشار الفيروس.

وشدد جبور، على أن الدولة المصرية لا تخفي أي أرقام نهائيا بخصوص الإصابات، مشدداً على أنه ليس من مصلحة أحد إخفاء عدد المصابين عن الشعب ، مؤكداً أن الدولة المصرية حريصة على سلامة مجتمعها واهلها، واتخاذ جميع الاجراءات لمنع الانتشار المجتمعي في مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله