ابدأ حلمك اون لاين

كتبت: سارة سعيد

أصدرت الدكتوره إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة ، تقرير إلي الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، أعلنت خلاله إطلاق بوابة إلكترونيه لإعداد وتدريب الممثل ، تحت عنوان “ابدأحلمك اون لاين” في إطار مواصلة الوزاره لتطوير مبادرتها الرقمية المجانيه “خليك في البيت….الثقافة بين ايديك”.

وأشار رئيس الوزراء الي ان تلك المبادرات الإلكترونية الإيجابية الهامة التي تطرحها وزارة الثقافة حاليا، لها دور هام و فعال لجميع الفئات العمريه ، كما أشار الي الجانب الترفيهي والتوعوى لتلك المبادرات بالإضافة للجانب التدريبي التي تقدمه.

كما اضافت الوزيره ؛ان ورشه “ابدأ حلمك” لإعداد الممثل الشامل صممت خصيصا لإكتشاف المواهب المدفونة وتحقيق طموحاتهم،حيث تنفذ من خلال فرقة مسرح الشباب،معتمده على التدريب عن بعد من خلال شبكة الإنترنت في إطار الظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد.

كما أوضحت الوزيرة في تقريرها ان تلك المنصة الإلكترونية تحتوى على مواد فيلميه مسجله في تخصصات التمثيل ،والدراما والصوت والغناء،وأيضا الالقاء ومهارات اللغه العربية .

حيث سيتم بث ٦محاضرات مسجله يوميه عبر ٦ايام في الأسبوع ،على ان تكون مدة كل منهم ١٥ دقيقه ،اما اليوم السابع سيشهد بث حى لتنفيذ محاضره تفاعلية عبر ذلك البث المباشر بمشاركه مجموعه كبيرة من المتخصصين ،بهدف الرد على استفسارات المتدربين عبر الأون لاين.

كما اشارت الوزيره الي أن ورشة مسرح الشباب “ابدأ حلمك”حققت خلال العامين السابقين نجاح عظيم ،تمثل في تخريج ثلاث دفعات قدمت للمسرح العربي مواهب متميزة، وكان ذلك دافعا لإطلاق منصة رقمية لذلك المشروع ،لافته الي انه جارى العمل على إنجاز اللمسات النهائية لذلك المشروع ؛بعد إتمام تصوير المحاضرات لرفعه على مواقع التواصل”يوتيوب”وغيره من صفحات النواصل عبر الإنترنت .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله