بالصور .كشف تشكيل عصابى يبيع أجهزة تنفس مسروقة من وزارة الصحة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تشكيل يديره أربعة تجار اصحاب شركات للمستلزمات الطبية بمحافظات أسيوط، والقاهرة، والشرقية والغربية، والمنيا، وبالاشتراك مع أحد أمناء مخازن وزارة الصحة بمحافظة أسيوط.

 

وأفادت التحريات أنهم تخصصوا في الاستيلاء على الأجهزة الطبية الخاصة بوزارة الصحة والإتجار بها بالبيع بعد اختلاسها بمعرفة امين المخزن من عُهدته، وتم ضبط المتهمين أثناء قيامهم ببيع جهاز للتنفس الصناعي، لأحد المواطنين الراغبين بالتبرع به لصالح مستشفى حميات الزقازيق من ذات الأجهزة التي سبق توريدها لوزارة الصحة (وهي الأجهزة المُستخدمة للمصابين بفيروس كورونا).

واستكمالاً للإجراءات تم تفتيش وحدتان سكنيتان بأحد العقارات بمحافظة  أسيوط كان يستخدمها أفراد التشكيل كمخازن لإخفاء جرائمهم، حيث عُثر على كميات من الأجهزة المختلسة تم صرفها من مخازن وزارة الصحة منها أجهزة رسم قلب، وأشعة، وتحاليل طبية، وحضانات للأطفال المُبتسرين، وعدد من المستلزمات الطبية الأخرى الخاصة بوحدات العناية المركزة،بلغت 3 مليون جنية ، وجارى حصر قيمتها. وتم نقلها الي مخازن حي غرب أسيوط ، وبعرض المتهمين على النيابات المختصة أمرت بحبسهم واستكمال التحقيقات…

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله