.. أعنف أشكال المظاهرات حول العالم

كتيت نجلاء المصري                                                                                                                                                                                                                                                                                                   حرية التعبير والتظاهر مكفولة فى معظم أنحاء العالم، يخرج كل شخص ليعبر عن اعتراضه أو غضبه من بعض القوانين والسياسات الظالمة بطريقته الخاصة، فهناك من يهتف وآخر يفضل الوقفات الصامتة ورفع اللافتات للتظاهر.

 

كل هذه مظاهر مقبولة للتعبير عن الرأى، ولكن هناك أشخاصا اقتنعوا أن الكلام والهتاف لن يأتى بنتيجة وقرروا التعبير عن غضبهم بالتظاهر بشكل عنيف تجاه أنفسهم، فمنهم من حرق نفسه وآخر أغلق فمه بالخيط.

 

بأعنف أشكال التظاهرات حول العالم.

 

سكان التبت يشعلون النار فى أنفسهم

 

الصين لديها تاريخ طويل فى قمع شعب التبت، وهم يخشون التحدث عن هذا القمع خوفا من السجن والتعذيب، وهذه الظروف أدت بالعديد من أهل التبت إلى اتخاذ تدابير متطرفة جدا، مثل حرق أنفسهم، هؤلاء المتظاهرون قالوا إنهم لا يريدون قصتهم لتصبح مجرد جزء آخر من دورة الأخبار المثيرة، ويريدون السلامة لشعبهم.

 

 

روسى يضع المسامير فى جسده

العام الماضى، فى يوم الشرطة فى روسيا، قام بيوتر بلانسكى بالذهاب إلى الساحة الحمراء فى وسط روسيا عاريا للاعتراض على بعض السياسات الروسية وحمل معه مسامير ومطرقة وقام بمسمرة يده فى الأرض، وبعدها تم القبض عليه، وقال إنه فعل ذلك للتعبير عن اللامبالاة من الحكومة، وتم وضعه فى مصحة للمجانين .

 

58 لاجئا فى إستراليا يخيطون شفاههم

يتم معاملة اللاجئين فى إستراليا بشكل غير لائق مثل المجرمين وغالبا ما يتم احتجازهم ويتم فصل الناس عن أسرهم، لذلك تكثر هناك الاحتجاجات، وأخطرها هو إيذاء النفس عن طريق خياطة الشفتين معا.

فى عام 2002، قام 58 من اللاجئين فى مركز الاحتجاز بخياطة شفاههم معا، وتكرر الأمر فى عام 2010، وفى 2013 فى جزيرة كريسماس بإستراليا .

 

القرويون الهنود يقفون فى الماء لمدة أسبوعين

غضب مجموعة من القرويين الهنود من الحكومة بسبب بناء سد سيتسبب فى إغراق قراهم، فاحتجوا على افتقار الحكومة للاستعداد لمساعدتهم على الخروج من تلك الأزمة وبناء منازل جديدة لهم .

فقرروا الوقوف فى وسط الماء التى أغرقت قريتهم للمطالبة بمنازل جديدة الأمر الذى أضر العديد من الأطفال هناك.

 

متظاهرون فى تايلاند يرشون دماءهم على مبنى حكومى

 

يعبر المتظاهرون فى تايلاند عن اعتراضهم ضد الحكومة وأفعالها بطريقة غريبة وهى برش دمائهم أمام المبانى الحكومية .

فيقيم المحتجون خياما لجمع تبرعات الدم التى يمكن أن تخزن لغرض الرش ضد المواقع الحكومية المختلفة، الأمر الذى دفع منظمات مثل الصليب الأحمر بمحاربة ذلك الشكل من الاحتجاج.

 

رجل يهدم منزله ويحرقه وهو بداخله

عام 1978، فى مدينة فورت والتون بيتش، فلوريدا، تظاهر المواطنون بسبب الضرائب العقارية، وقام أحد الأشخاص بهدم وحرق منزله وهو بالداخل للاعتراض على هذا الأمر.

وكانت خطته أنه بعد هدم المنزل لن تستطيع الحكومة فرض ضرائب على منزل مهدم ومحروق.

 

شاب يابانى يلقى بنفسه أمام قطار

من المعروف أن اليابان لديها معدلات انتحار عالية جدا، وخاصة بين الشباب بسبب الضغط عليهم لتحقيق النجاح فى الدراسة بشكل كبير لأن ذلك أمر مهم للغاية.

فقام أحد الطلاب نتيجة لهذا الضغط بإلقاء نفسه أمام القطار لدمج العديد من المناهج وترك رسالة للمدرسة قال فيها ” توقفوا عن دمج المناهج لأنها تسببت فى موت شاب برىء”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *