إضراب تلاميذ مدرسة دير شو بأبنوب أسيوط عن الدراسة‎ لليوم الثامن

خالد المصرى

دخل تلاميذ مدرسة دير شو الإبتدائية بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط فى إضراب عن الدراسة ، لليوم الثامن على التوالى ، احتجاجا على سوء حالة المدرسة.

وقال الطلاب أن المدرسة قديما جدا ومتهالكة وهى عبارة عن مبنى مؤجر قديم ودائما ما يتخوفون من انهيارها فى أى وقت كما انهم لا يستوعبون الدراسة بها بسبب ضيق المكان وكثر التلاميذ بالفصول.

وقال أحد المدرسون بالمدرسة أنه لم يحضر أحد إلى المدرسة لليوم الثامن على التوالى ولكن حضرت هيئة المدرسة والمدرسون بكامل عددهم وأوضح أن المبنى مؤجر وقديم وآيل سقوط وصدر له حكم بالإزالة منذ 10 سنوات والتلميذ بسبب المكان الضيق لا يستوعب والمدرسة عبارة عن 5 غرف ولا يوجد معامل او مكتبة او أماكن لممارسة الأنشطة حي لا يوجد فناء فى المدرسة وقال اولياء الأمور ان المبنى مهدد بالإنهيار فى اى وقت والطالب يتعرض لضغط نفسى وحالة نفسية سيئة بسبب عدم قدرتهم على التحصيل وعلى ممارسة الأنشطة او حتى تعليم الكمبيوتر.

وأوضح أولياء الأمور ان هناك قطعة أرض مساحتها 1150 متر تبرعوا بها وصدر قرار تخصيص لها لبنائها مدرسة تعليم اساسى عام 2006 الا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها وأخذ عقد عرفى من أحد الأشخاص بذلك وبدأ فى تقديمه للمحاكم مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *