إعدام عبوات «حليب الديدان» الموردة لإحدى المدارس بسوهاج

قررت النيابة العامة بمركز طما تكليف مفتش الأغذية بالصحة بإعدام عدد من علب الألبان الموردة كتغذية مدرسية لأحد مدارس المركز بعد اكتشاف إدارة المدرسة فساد العلب وخروج رائحة كريهة وديدان منها وباشرت النيابة التحقيقات بإشراف المستشار إسماعيل الزناتي المحامي العام لنيابات شمال سوهاج.

كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من «محمد. ع»، مدير المدرسة الابتدائية الحديثة بمدينة طما بأنه عقب استلامه عبوات الحليب الواردة للمدرسة لتوزيعها على الطلاب كتغذية مدرسية تلاحظ له أن بعض علب الألبان يبدو عليها آثار انتفاخ وتفوح منها رائحة كريهة وتخرج منها بعض الديدان مما يدل على عدم صلاحيتها فتم على الفور التحفظ على الكمية وإخطار الإدارة التعليمية.

وذكر مدير المدرسة في بلاغه أن العبوات من إنتاج إحدى شركات الصناعات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان ومورده للمدرسة من جانب شخصين من مدينة طما، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه قال اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج إنه تم تكليف وكيلا وزارتي التربية والتعليم والصحة بالمحافظة بتشكيل لجان مشتركة على مستوى الإدارات التعليمية والصحية بجميع المراكز لمراجعة وفحص جميع عبوات الحليب الموردة للمدارس والتأكد من صلاحيتها، لافتا إلى أنه «لم يصدر أي قرارات بوقف توزيع عبوات الحليب للتلاميذ لكنه تم التشديد على مشرفي التوزيع بضرورة فحص عبوات الحليب جيدا والتأكد من جودتها قبل تسليمها للأطفال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *