الإمارات تنهي التصفيات بالتعادل مع أوزبكستان

كتب : محمود رشدى

فشل منتخب الإمارات في تحقيق العلامة الكاملة بعد تعادله مع نظيره الأوزبكستاني 1-1 اليوم الأربعاء في طشقند ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2015.

وسجل إسماعيل الحمادي هدف الإمارات (74)، وإيجور سيرجييف (85) هدف أوزبكستان.

وانهت الامارات التصفيات في المركز الاول برصيد 16 نقطة، وفقدت اليوم اول نقطتين لها، في حين رفعت اوزبكستان رصيدها في المركز الثاني الى 11 نقطة.

وكان منتخبا الامارات واوزبكستان ضمنا تأهلهما الى النهائيات قبل هذه الجولة، لكن الاول خاض مباراة اليوم بطموح انهاء التصفيات بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز السادس على التوالي والذي كان سيكون الوحيد في المجموعات الخمس لو تحقق.

وحققت الامارات نتائج لافتة في مبارياتها الخمس السابقة بفوزها على اوزبكستان 2-1 وفيتنام (2-1 و5-0) وهونج كونج (4-0 ذهابا وايابا).

وبعد شوط اول سلبي لعبا ونتيجة، كانت الامارات الطرف الافضل في الثاني بعد التغييرات التي اجراها مدربها الوطني مهدي علي باشراك إسماعيل الحمادي ومحمد عبد الرحمن بديلين لاحمد خميس وحبيب الفردان.

واستثمرت الامارات سيطرتها بافتتاح التسجيل عبر البديل إسماعيل الحمادي الذي تلقى كرة من علي مبخوت فراوغ احد المدافعين وسدد في شباك حارس المرمى اجناتي نيستروف (74).

وكادت الامارات تعزز تقدمها في مناسبتين، الاولى بعد تسديدة رائعة من الحمادي اصابت القائم وارتدت الى علي خصيف الذي تابعها بتسديدة قوية صدها نيستروف ببراعة (79)، قبل ان يعود الاخير للتالق في صد كرة أحمد خليل من ركلة حرة (80).

وادركت اوزبكستان التعادل بعكس مجريات المباراة بعدما استغل سيرجييف كرة عرضية ليرتقي لها ويتابعها برأسه في شباك الحارس علي خصيف (85).

وفي المباراة الثانية، فازت هونج كونج على فيتنام بثلاثة اهداف لهيون آن (23) ونجوين آن (68) ونجوين هوانج (84)، مقابل هدف للام كاواي (81).

وانهت هونج كونج التي كانت تنافس ايضا على بطاقة صاحب افضل منتخب ثالث التصفيات برصيد 7 نقاط، وبقيت فيتنام من دون رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *