القبض على أحد مؤيدي الشرعية يزور العملات الورقية ويروجها بالمنيا …

المنيا / محمد ابوالسعود

وردت معلومات وأكدتها تحريات ضباط مباحث مركز شرطة أبوقرقاص بمحافظة المنيا بقيام المدعو / متولى عبدالرحيم فرغلى سليمان 64 سنه موظف سابقا بالري وحاليا بالمعاش ومقيم قرية منتوت دائرة مركز ابوقرقاص بتقليد العملات الورقية النقدية وترويجها بين فئات المواطنين بقصد التربح من ذلك متخذا مسكنه مقرا لمزاولة نشاطه الإجرامى ويحتفظ فيه بالأدوات التى تساعده بذلك ، تم إخطار اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا بما جاء بتحريات ضباط مباحث مركز ابوقرقاص والتى أمر من خلالها بسرعة ضبط المتهم .
وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من ضباط مباحث ابوقرقاص وبعد تقنينهم للإجراءات تم إستهداف المذكور بتاريخ 3-3-2014 بمنزله وتم ضبطه حيال تقطيع العملات الورقية التى قام بتقطيعها …مستخدما في ذلك الة قطع الاوراق كما ضبط بحوزته الاتى :-
* عدد (207) ورقة فئة المائة جنيه عليها رقم واحد 0811426 ن/149 بتاريخ 22-5-2011 مقلدة تقليد متقنا ينخدع به الشخص العادي من حيث الشكل والملمس والالوان .
* عدد (7) صفحات الواحدة منها بها عدد 4 ورقات فئة المائة جنيه مقلدة ومعدة للقطع وجميع هذه الاوراق عليها ذات الرقم بعاليه .
* عدد (4) جوازات سفر إثنان منهم بإسمه والأخريان أحدهما بإسم نجله عبدالرحيم والثانى بإسم المدعو / مرعى أحمد على أحمد وقد لوحظ أن الاخير به اثار تلاعب بنزع التغليف البلاستيكى الخاص بالصفحة التى بها بيانات صاحب الوثيقة وجميعها منتهية الصلاحية ماعدا الخاص بنجله .
* عدد (23) صورة ضوئية لبطاقات إثبات شخصية بأسماء مختلفة ملصق على عدد (2) منها صور فوتوغرافية حقيقية تم قصها على حجم صورة الشخص الموجود على صورة البطاقة .
* مبلغ مالى قدره (7000) الاف جنيه حقيقية غير مقلدة منها الورقة النقدية فئة المائة جنيه التى تحمل ذات الرقم الذى تحمله الاوراق المقلدة .
– باقى الادوات المستخدمة في ذلك وهى عبارة عن لاب توب – عدد 2 جهاز نسخ وتصوير مستندات بذات هيئتها (إسكنر) – عدد 1 جهاز طباعة (بيرنتر) _ عدسة مكبرة .
كما تم ضبط ايضا عدد من المطبوعات الخاصة بجماعة الاخوان الارهابية المحظورة وهى عبارة عن (23 كتيب صغير يحتوى كلا منها على عدد 31 صفحة بعنوان الانقلاب العسكرى في ضوء الشرعية والدستور منسوب صدوره الى ما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية ويحتوى على فتاوى بعض العلماء منهم الشيخ القرضاوى يتناول فيه ماسماه بالانقلاب العسكرى على الحاكم وتحريض المواطنين على معاداة الدولة والجيش والانحياز لتلك الجماعة وعدد 3 صور كبيرة للمعزول مرسي) .
– عدد (1) أصل دفتر شهادات مطبوع منسوب صدوره للهيئة العامة للصرف الصحى به عدد 34 شهادة مدون بيها أشخاص تصالحوا مع هيئة الصرف الصحي للمخالفات التى إرتكبوها بحقها بأن قاموا برد الشيء الى أصله وعدد (36) أخرى على بياض بدون بيانات وجميعها عليها توقيع منسوب إلى مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف الصحي بالمنياوشمال المنيا بإسم مهندس / نعيم عطية الجندى ممهورة بخاتم شعار الجمهورية.
– عدد 1 فرد رصاص صناعة محلية وعدد 5 طلقات عيار 7,62*39 من ذات العيار .
وبمواجهة المتهم السالف ذكره بالتحريات وما أسفر عنه الضبط إعترف بمزاولته نشاط تقليد العملة وترويجها بقصد الإتجار والمبلغ المضبوط حصيلة ذلك والسلاح والذخيرة المضبوطين بقصد الدفاع عن النفس وحيازته للمطبوعات لكونه من مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين كما قرر أنه يقوم بتوزيع بعض المبالغ المالية المقلدة على بعض الأفراد والصبية نظير مشاركتهم في أعمال التظاهر ضد الجيش والشرطة .
جارى تطوير مناقشة المذكور والتحري للوقوف على حقيقة نشاطه الإجرامى.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2014/967 إدارى مركز ابوقرقاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *