الفنانة صفاء ابو السعود تعود للعمل المسرحي بعرض مع الأطفال خلال حفل افتتاح المهرجان الدولي لمسرح الطفل ” ضي القمر “اليوم بالمنيا

المنيا _ محمد ابوالسعود

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا خلال مؤتمر صحفي عقد بديوان عام المحافظة أن المنيا سوف تستضيف المهرجان الدولي الأول لمسرح الطفل
( ضى القمر ) بمشاركة 9 دول عربية ودولة أجنبية وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 22 مارس 2014م بمسرح ديوان عام المحافظة .
وقال المحافظ أن المهرجان يأتي ضمن خطة الترويج السياحي للمحافظة وبعث رسالة للعالم من المنيا أن مصر مهد الحضارات سوف تظل دوما بلد الأمن والآمان وملتقى لفنون العالم.
وأكد المحافظ أن المنيا ترحب بكافة الوفود المشاركة فى المهرجان لعرض فنونها وأنه يتم دراسة إنشاء مركز لرعاية الموهوبين والنابغين فى الفنون المسرحية داخل المحافظة عقب الانتهاء من المهرجان.
وقال الدكتور عصمت يحي رئيس المهرجان رئيس أكاديمية الفنون أن المهرجان سوف يشهد عودة الفنانة صفاء أبو السعود ” ضيف شرف المهرجان” للمسرح من خلال تقديم عرض مسرحي بمشاركة الأطفال تم إعداده خصيصا لمحافظة المنيا.
وأوضح أن الدول المشاركة فى المهرجان هى مصر المكسيك الأردن السودان المغرب لبنان العراق تونس السعودية الجزائر وأن حفل الافتتاح سيقام يوم 18 مارس القادم الساعة السابعة مساء.
وأضاف أنه سيتم تكريم عدد من رواد العمل المسرحي للطفل ومنهم من مصر المخرج المسرحي محمد رجائى والإعلامية نجوى إبراهيم وصفاء أبو السعود وهالة فاخر وأبله فضيلة كما سيتم تكريم بعد أسماء الراحلين ومن بينهم أسم فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي والمخرج رحمي وصلاح السقا وعمار الشريعى وآخرين.
كما سيتم تكريم عدد من نجوم العمل المسرحي للطفل بالدول العربية من بينهم إسماعيل عبد الله من الإمارات ومن السودان على مهدي ومجدى محفوظ من مصر إضافة للعديد من الأسماء العربية المتميزة فى مجال مسرح الطفل العربي.
حضر المؤتمر الصحفي الدكتورة هنا مكرم أمين عام المهرجان وعاطف أبو شهبة مدير عام المهرجان ومحمد عبد الفتاح المدير التنفيذي للمهرجان

1621779_10151978885547747_196277524_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *