النيابة تحيل عبدالله نجل “مرسى” وصديقه للجنايات بتهمة تعاطى الحشيش

كتب -محمد فضل
قرر المستشار مؤمن سالمان المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية، إحالة كل من عبد الله نجل الرئيس السابق محمد مرسى، وصديقه محمد عماد إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهما بتعاطى مخدر الحشيش.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 3086 لسنة 2014 جنايات قسم العبور، أنه ثبت تعاطى محمد عماد 24 سنة، موظف، وعبد الله محمد مرسى، المواد المخدرة، بعد ورود تحريات الأجهزة الأمنية عن واقعة القبض عليه مع صديقه داخل إحدى السيارات وبحوزتهم “حشيش”، فضلاً عن تقرير المعمل الجنائى للأحراز الذى أكد أن السيجارتين المضبوطين مع المتهمين اختلط تبغهما بفتات من مادة سمراء هى الحشيش المخدر المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وبسؤال النقيين عبد الحميد عاطف ومصطفى السيد، والملازم أول محمد البكرى ضباط كمين العبور، الذين ألقوا القبض على المتهمين أكدوا فى التحقيقات أنهم شاهدوا السيارة “ملاكى رقم ون 9836 ماركة إسكودا أوكتافيا” تقف على جانب الطريق ودون أن يعلموا من يوجد بداخلها اشتبهوا فيها بسبب وجود فاميه بجميع الزجاج بها، وعندما فتحوا الباب خرجت منها رائحة الحشيش المخدر، فقام الضباط بتفتيش السيارة، فعثروا على سيجارة مشتعلة وبها حشيش بالطفاية وأخرى بتابلوه السيارة.

وتبين أن قائد السيارة شاب يدعى محمد عماد عبد المنعم، موظف بشركة راية ومقيم بالزقازيق، ومعه “عبد الله” نجل الرئيس السابق محمد مرسى. وأكدا أن السيارة ملك شخص آخر يدعى محمود صالح، فتم القبض عليهما واقتيادهما لديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 3086 جنايات لسنة 2014.

وكشفت معاينة النيابة العامة التى أجراها أحمد الحناوى وكيل نيابة العبور، عن أن السيارة بها بقايا وآثار مخدر الحشيش فى التابلوه والطفاية، كما عثرت النيابة على ورقة سلوفان وأخرى بيضاء بهما آثار للحشيش، وتم إرسالهما مع السيجارتين المضبوطتين للمعمل الكيماوى الذى أكد فى تقريره أن جميع الأحراز بها مخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول بقانون المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *