أخبار عاجلة

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي

مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى ال(72) لعيد الشرطة

– د.المنشاوي يؤكد على ضرورة تعظيم الاستفادة من “معرض القاهرة الدولي للكتاب” في نسخته ال55 خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي

– مجلس الجامعة يوجه التهنئة لمشروع المعمل الوطنى لأبحاث الأمراض المعدية لفوزه بتمويل هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار

– د.المنشاوى: استحداث قسم تنمية الثروة الحيوانية بكلية الطب البيطرى

– د.المنشاوي: بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للاتصالات في مجالات الأبحاث والإشراف العلمي

– جامعة أسيوط تفعل منظومة التحصيل الإلكترونى عبر منافذ التحصيل الخارجية

عقد مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، جلسته الشهرية اليوم الثلاثاء الموافق 23 من يناير، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، ومستشاري رئيس الجامعة؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والبحثية، والخدمية.

وفى مستهل الاجتماع، توجه الدكتور أحمد المنشاوي، باسم جامعة أسيوط، وأعضاء مجلس الجامعة، بخالص التهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وكافة قيادات جهاز الشرطة الوطنية، وضباطها، وجنودها؛ بمناسبة عيد الشرطة (72)، والذى يأتى كل عام لأحياء ذكرى معركة الإسماعيلية الخالدة، والتى سطرت بأحرف من نور، تاريخ مشرف للشرطة، يبرز دورها الوطنى والمشهود فى مختلف الأوقات العصيبة والفارقة، التى واجهت الدولة المصرية، وما يقدمه أبطال الشرطة من تضحيات فداء لأرواح المواطنين، وحفاظاً على أمن واستقرار مصرنا الحبيبة.

وتوجه رئيس جامعة أسيوط بتحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء الوطن على اختلاف أسمائهم ومواقعهم ممن ضحوا بأرواحهم الغالية، ودمائهم الذكية على مر العصور فى مختلف المحن والصعوبات التى واجهت مصر.

كما يعرب مجلس الجامعة على فخره واعتزازه بالجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دفع عجلة التنمية والبناء، لتشهد مصرنا الغالية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات؛ من أجل أن ينعم أبناء الوطن بالخير والرخاء.

ويؤكد مجلس الجامعة، تجديد العهد لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستمسكاً ومستبشراً بالأمل الذي ينثرون بذوره في ربوع الوطن، متمنياً أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الحبيبة بالتقدم والرقي والازدهار.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي التهنئة؛ لأسرة الجامعة بمناسبة نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/ 2024، وبدء إجازة منتصف العام الدراسي، موجهاً خالص الشكر والتقدير للسادة أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الكادر الإداري، لما بذلوه من جهد مخلص، وعطاء متميز لإنجاح العملية التعليمية، وخدمة الطلاب خلال الشهور الماضية.

واستعرض مجلس جامعة أسيوط، توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، من بينها؛ التأكيد على ضرورة الاستفادة من “معرض القاهرة الدولي للكتاب” فى نسخته ال55 خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي، وتقديم كافة التيسيرات للطلاب والانتقالات الميسرة لهم، والذي يعد عرساً ثقافياً يسهم فى رفع درجة الوعى، والثقافة لدى الشباب، هذا إلى جانب تعظيم الاستفادة كذلك من بنك المعرفة المصري؛ لتحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة وهائلة؛ للتعلم والتدريب وإتاحة مختلف أنواع العلوم والمعارف، والاستفادة منه فى تنمية المهارات، وإعداد خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، كما شملت توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، الإعلان عن معايير مسابقة “أفضل جامعة صديقة للبيئة”وهى؛ البنية التحتية وإدارة المخاطر بالجامعة، والطاقة والتغيرات المناخية، وإدارة المخلفات، وإدارة المياه، والنقل داخل الجامعة، والأنظمة التعليمية والتعلم والبحث العلمي، الجامعة والمجتمع.

واستعرض مجلس جامعة أسيوط، أهم الأنشطة والأحداث البارزة، خلال شهر يناير 2024، من بينها؛ احتفال الجامعة بطلاب الجامعة الفائزين فى مسابقة” المواهب الذهبية” لذوى القدرات الخاصة، وتفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني عبر منافذ التحصيل الخارجية، وإطلاق الجامعة لمشروع المعمل الوطني لأبحاث الأمراض المعدية بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما استعرضت الجامعة نتائج دراسة الوضع الراهن للجامعة، فى إطار إعداد خطتها الاستراتيجة 2024-2029 والتى ترتكز على التحول الرقمي ودعم الابتكار، واقتصاد المعرفة.

وأشاد مجلس الجامعة بزيارة مسئول التعاون الدولي لقطاع الكليات الطبية بجامعة ناميبيا لجامعة أسيوط؛ لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك، وتوقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للاتصالات فى مجالات الأبحاث والإشراف العلمي بحضور وزير الاتصالات، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

كما أشاد مجلس جامعة أسيوط، بحصول كلية الصيدلة على تجديد شهادة الأيزو (ISO) 9001:2015، واستقبال الجامعة للملحق الثقافي الكويتي؛ لتعزيز سبل التعاون المشترك فى المجالات ألأكاديمية والبحثية، وأشاد مجلس جامعة أسيوط،بإدراج مجلة جامعة أسيوط للعلوم البيطرية فى أكبر قواعد البيانات العالمية(Scopus) ، وارتفاع الاستشهادات العالمية بها147% عن العام السابق.

ووافق مجلس الجامعة، على إنشاء قسم تنمية الثروة الحيوانية بكلية الطب البيطري بالجامعة؛ اتساقاً مع بنود اللائحة الموحدة لكليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية، وفصل تخصص التشخيص المعملى والإكلينيكي من قسم طب الحيوان، وتغيير مسمى التخصص إلى قسم الباثولوجيا الإكلينيكية.

كما وافق مجلس الجامعة، على لائحة مركز الخدمة العامة (وحدة ذات طابع خاص) بقطاع شئون التعليم والطلاب، وتعديل مكافأة الكنترول والإشراف على الامتحانات، والمراقبات، والملاحظات؛ لبرنامجىَ الترجمة الإنجليزية، والمساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية (مرحلة الليسانس) بكلية الآداب.

وأقر المجلس،تعيين عدد من الأساتذة، والأساتذة المساعدين، والمدرسين؛ بمختلف كليات الجامعة، واعتماد اللوائح المنظمة للعملية التعليمية لكليات الجامعة.

شاهد أيضاً

حصاد جامعة أسيوط الأهلية في ملف الأنشطة والفعاليات عام 2023

د. المنشاوي: جامعة أسيوط الأهلية حاضرة بقوة في الملتقى الرياضي الأول لجامعات الإقليم بمحافظة أسيوط …