بالصور ..”الجديد في اعتلال عضلة القلب عند الأطفال” بطب الأطفال في جامعة سوهاج

2جامعة
شيماء سرور

نظم قسم طب الأطفال بكلية طب سوهاج ، بالتنسيق مع جمعية أطباء أطفال صعيد مصر، وجمعية قلب أطفال مصر، اليوم الخميس ، اللقاء العلمي الرابع بعنوان” الجديد في اعتلال عضلة القلب عند الأطفال” ، بقاعة لامور بنادي المهن الطبية بسوهاج.

333

صرح بذلك الدكتور السيد محمد عبد الكريم ، مدرس مساعد طب الأطفال، وقال الدكتور محمد عبد العال الباجي ، أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بكلية طب سوهاج ، إن هذا اللقاء العلمي الذي عقد تحت رعاية الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة ، والدكتور عبد المنعم أبوزيد، عميد كلية الطب، تطرق إلى جميع أوجه التشخيص والعلاج لاعتلال تلك العضلة عند الأطفال من عمر يوم حتى 18 عاماً، وذلك من خلال استضافة أساتذة متخصصين في قلب الأطفال من كليات طب القاهرة، والمنيا، وسوهاج.
جامعة

ومن الجدير بالذكر أن قسم الأطفال بكلية طب سوهاج ، نظم عدة مؤتمرات خاصة بالأطفال، مشابهة في الفترة السابقة تناولت أعصاب الأطفال وأمراض الدم عند الأطفال ، ويأتي ذلك ضمن خطة القسم في السعي المستمر لمواكبة التطور العلمي في هذا المجال ، والذي سينعكس بكل تأكيد على تحسين الأداء والمنظومة الطبية ليس فقط في جامعة سوهاج بل في جميع مستشفيات وزارة الصحة ، حيث أن أكبر نسبة من الأطباء المشاركين في هذا المؤتمر كانت من وزارة الصحة. الأمر الذي يعمق دور جامعة سوهاج، تجاه مسئوليتها في خدمة المجتمع وتوصيل رسالتها العلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *