تعديلات تشريعية لتنشيط الصناعة المصرية

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا مع رئيس وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية، بحضور وزير التجارة والصناعة والاستثمار.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع أهمية العمل خلال الفترة المقبلة على إجراء بعض التعديلات في التشريعات التي من شأنها تشجيع الصناعة المصرية وزيادة وتدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، فضلًا عن التزام الحكومة بتنفيذ وتفعيل كافة القرارات السابقة الصادرة من مجلس الوزراء التي تهدف إلى مساندة وتشجيع المنتج المصرى في جميع مشروعاتها ومشترياتها.
وتطرق «محلب»، إلى بعض المشاكل التي تواجه الصناعة المصرية في كافة القطاعات، وذلك للعمل على إيجاد حلول سريعة لها خلال الفترة القادمة، ودراسة سبل تطوير وتنمية الصناعة المصرية لتكون قادرة على مواكبة ومنافسة الصناعة العالمية من خلال العمل على زيادة الميزة التنافسية للمنتجات المصرية، وتوطين التكنولوجيات المتطورة، بما يساعد على دفع عجلة الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة للشباب.
وخلال الاجتماع تم التطرق إلى الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، إلى مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بمنطقة الأميرية، حيث أشار إلى الدور الهام الذي يمكن لاتحاد الصناعات أن يضطلع في هذا المجال عن طريق الربط بينه وبين المجمعات التكنولوجية والمدارس الفنية بكافة أشكالها للتعرف على احتياجات السوق من العمالة الحاصلة على التدريب المطلوب بما يساعد على النهوض بالمنظومة الصناعية في مصر وتوفير فرصة عمل مناسبة للخريجين.
وفى إطار الدور الذي يضطلع به الاتحاد للتشجيع والنهوض بالصناعة المصرية، فقد قررت شركة السويس للأسمنت شراء ما قيمته   5 ملايين جنيه من المخزون الراكد لدى شركات الغزل والنسيج مساهمة منها في حل المشاكل التي  تواجه شركات الغزل والنسيج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *