خبير التطوير المؤسسي بالأزهر: الإمام الأكبر يولي إهتماماً خاصاً بمحافظات الصعيد

كتب_ محمدالزهرى:
قام المستشار “جلال قريطم” – خبيرالتطوير المؤسسي بمشيخة الأزهر – على رأس وفد من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية ضم المهندس “أحمد المهدي” والأستاذ “عادل محمد” – من البحوث الفنية بالمشيخة – بزيارة لمنطقة “قنا” الأزهرية ؛ لتفقد أعمال الإنشاءات والبنى التحتية لمعهد الكلالسة الإبتدائي الجديد ، والذي من المنتظر أن يدخل الخدمة هذا العام .

وصرح “قريطم” أنه من المنتظر أن يستكمل الأزهر الشريف البنايات الخاصة بالمعهد ، نظراً للحاجة الماسة إليه ؛ لأنه المعهد الوحيد الموجود بالقرية .

كما وعد “قريطم” أهالي القرية أن يكون هناك استكمالا لمعهد إعدادي ثانوي في المستقبل – طالما اتاحت الظروف – ، الجدير بالذكر ، أن المعهد يُبنى بالجهود الذاتية .

وفي ذات السياق ، عبّر أهالي القرية وعلى رأسهم الشيخ “محمد حسن عبدالله” – شيخ معهد الكلالسة القديم – عن امتنانهم لفضيلة الأستاذ الدكتور “أحمد الطيب” – شيخ الأزهر – ؛ لاهتمامه المنقطع النظير بمحافظات الصعيد ، وعلى رأسها محافظة قنا .

وقال الشيخ “محمدحسن”: إن “الإمام الأكبر” يحمل على عاتقه مسئوليات جسام لا يتحملها إلا كل محب لوطنه ، وإن هذا من شيم الكرام .

كما قام المستشار “جلال قريطم” بزيارة مفاجئة لمعهد المفرجية الإبتدائي ، في تمام الساعة الحادية عشرة ، والذي تبين عدم وجود مدرسين به ، و – أيضا – غياب شيخ المعهد على الرغم من توقيعهم جميعا في دفتر الحضور والإنصراف ، علاوة على الأخطاء الجسيمة في تصحيح المواد ، ومن بينها مادة اللغة الإنجليزية للصفين الخامس والرابع الإبتدائي ، الأمر الذي دفع سيادته إلي إتخاذ اللازم من تحويل “شيخ المعهد” والمدرسين المقصرين وكذلك الموجهيين المسئولين عن المعهد من حيث المتابعة إلي الشئون القانونية ؛ للتحقيق الفوري معهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *