ديوان مظالم سوهاج يكتشف تزوير شهادات أجازات المحالين للمعاش

شيماء سرور

اكتشف جهاز التظلمات وكشف الفساد الموجود بديوان عام محافظة سوهاج ، وجود عدة مخالفات تزوير شهادات أجازات مقدمة للجهات القضائية ، والتي ترتب عليها منح المحالين للمعاش أرصدة أكثر مما يستحقون بالفعل في بعض إدارات مديريات ” التموين ، الصحة ، القوي العاملة ، والاسكان ، والتربية والتعليم ” بسوهاج .

صرح بذلك اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، و أن المستشار إبراهيم خفاجي ، رئيس مكتب التظلمات ومكافحة الفساد ، والمستشار القانوني للمحافظة، اكتشف الأمر بالتنسيق مع المفتشين الماليين والإداريين والباحثين القانونيين بديوان المظالم في اكتشاف تلك المخلفات.

حيث تمت الموافقة على تسوية الحالات المكتشفة بالتنازل عن الزيادة وإحالة المخالفين للنيابة الإدارية والنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفات ، لافتا أنه جاري فحص أكثر من عشرين حالة تتعلق بذات الموضوع وتعيد ملايين الجنيهات لخزانة الدولة.

وأكد “عتيق” على أهمية المتابعة المستمرة وكشف قضايا الفساد بسوهاج والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإضرار بالمال العام ونهب أموال الدولة بما يؤثر على مستوى معيشة المواطنين ويعيق مجريات التنمية بالدولة والمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *