أخبار عاجلة

رئيس البرتغال يكرم كريستاينو رونالدو والكرة الذهبية

أعرب أفضل لاعب في العالم  كريستيانو رونالدو  اليوم عن فخره لتكريمه بأحد أعلي الأوسمة التي تمنحها الدولة البرتغالية  وتعهد بمواصلة الطريق لتحقيق إنجازات “باسم البرتغال”.

وأكد كريستيانو المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2013 وذلك للمرة الثانية في مشواره عقب تسلمه وسام “إنفانتي دون إنريكي” بدرجة الضابط الأعظم من رئيس البلاد أنيبال كافاكو سيلفا، في تصريح مقتضب “إنه لمن دواعي فخري ان أتسلم هذا الوسام”.

وشهد حفل تسليم الوسام حضور ممثلين عن الحكومة البرتغالية والاتحاد البرتغالي لكرة القدم والنادي الحالي لـ(الدون)، ريال مدريد، والسابق سبورتنج لشبونة.

وجاء تكريم رونالدو الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الـ29 لاعتباره رمزا للبرتغال بكافة انحاء العالم، ومثالا يحتذي به للاجيال القادمة.

وأوضح قائد المنتخب البرتغالي “هذا الوسام يعطيني الحافز لمواصلة العمل بشكل أفضل وأكبر، ومواصلة رفع اسم البرتغال في أعلي المستويات بالمحافل الدولية”.

وأكد رونالدو  الذي تسلم الجائزة في قصر بيليم الرئاسي بلشبونة شعوره بـ”السعادة” لحصوله علي هذا التكريم، بعد أسبوع من تسلمه جائزة الكرة الذهبية.

وأضاف “إنني سعيد للغاية وأريد مواصلة مشواري محققا العديد من الإنجازات، سواء علي المستوى الشخصي أو الجماعي”.

من جانبه تذكر الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا الراحل إزيبيو، وامتدح كريستيانو لترويجه للبلاد في أنحاء العالم، ولكونه مثلا أعلى للشباب.

وصرح “في هذا التوقيت الذي تحتاج فيه البرتغال لاتحاد الجميع في صف واحد، تأتي انتصارات رونالدو لتعطينا مزيد من السعادة والطاقة”.

ويأتي حصول كريستيانو على وسام “الضابط الأعظم” بعد عشر سنوات من حصوله أيضا وزملائه بمنتخب البرتغال على نفس الجائزة ولكن بدرجة “ضابط” بعدما حقق منتخب “برازيل أوروبا” وصافة أمم أوروبا 2004.

شاهد أيضاً

حازم إمام يشيد بنزاهة انتخابات الزمالك ويتمنى التوفيق للمجلس الجديد

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن انتخابات الزمالك خرجت بمشهد حضارى، متمنياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *