رئيس جامعة سوهاج يتفقد الجامعة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

شيماء سرور

تفقد الدكتورنبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، يرافقه الدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، صباح اليوم السبت الحرم الجامعي للتأكد من سير العملية التعليمية بالجامعة .

و شملت الجولة لقاءات عديدة مع طلاب الكليات المختلفة ، وأكد على سعادته للجميع بنسبة الحضور الكثيفة التي شهدتها الجامعة ، وأكد للطلاب على أن مكتبه مفتوح أمام الجميع لحل أية مشاكل .

وأضاف ، رئيس الجامعة ، أنه لا وجود للحرس الجامعي داخل أسوار الجامعة ولكنه سيكون متواجداً خارج أسوار الجامعة، ولن يتم الإستعانة به ودخوله الحرم الجامعي، إلا بإذن من رئيس الجامعة أو نائبه وذلك في الحالات التي تستدعي ذلك ، وأنه لا يمانع من حالات التعبير عن الاعتراض التي يقوم بها الطلاب، بالطرق السلمية، وذلك من خلال القنوات الشرعية بالجامعة ، وأما عن الاعتصامات وتعطيل سير العملية التعليمية داخل الجامعة ، فإنه لن يسمح به .

ومن جانبه أكد أحمد علي حسين ، نائب رئيس الجامعة ، على أنه تم تطهير المدينة الجامعية وتعقيمها أكثر من مرة عن طريق وزارة الصحة، للتأكد من خلوها من أي أمراض سارية، ولزيادة الاطمئنان عن سلامة الطلاب، وعدم تعرضهم لأي عدوى مثل الأنفلونزا أو غيره، كما تم تخصيص غرفة عزل طبي، في حالة وجود أي حالة مشتبه بها بين الطلاب، وكذلك وجود طبيب، نوبتاجي، مقيم على مدار الساعة داخل المدينة، لمتابعة أي حالات .

وفي لقائه مع طلاب كلية الطب البيطري، أكد أنه تمت الموافقة على اعتماد مبلغ 600 ألف جنيه وذلك لشراء المعدات والأجهزة التي تحتاجها الكلية، والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *