أخبار عاجلة

سيدة تضع 5 توائم بعد 8 سنوات زواج دون إنجاب!!!

كتب / محمد ابوالسعود

رزقت سيدة مصرية من مدينة ملوى بمحافظة المنيا ،ب 5 توائم خلال عملية ولادة طبيعية، من بين التوائم 3 ذكور و2 إناث، وذلك بعد 8 سنوات زواجاً دون إنجاب.

وقد صرح الدكتور إبراهيم متولي، مدير مستشفى ملوى العام، الذي أشرف على عملية ولادة التوائم قائلا، إن المستشفى استقبلت السيدة نتعة سعد حسين، وتبلغ من العمر 37 سنة، وهي ربة منزل ومقيمة بقرية “أبو قلته” في حالة ولادة، وتمت عملية الولادة بالطريقة الطبيعية دون اللجوء للتدخل الجراحي.
وأضاف مدير المستشفى أن عملية الولادة استغرقت 3 ساعات، وتم تزويد السيدة ب (2) كيس دم أثناء الولادة، وأن متوسط وزن الجنين كيلو ونصف ، وقد تم نقل التوائم إلى حضانات العناية المركزة.
وأشار متولي إلى أن هذه الحالة نادرة الحدوث، ونسبة حدوثها واحد في المليون، وأن سبب الولادة المتعددة تحدث في حالات تناول السيدة أدوية منشطة للتبويض، ووجود تاريخ عائلي للتوائم أو التلقيح الصناعي لأكثر من بويضة، أو الحقن المجهري في حالة وضع أكثر من بويضة، وأن هذا النوع من الحمل يمثل خطورة على الأم والتوائم معاً فبالنسبة للأم يتسبب في تسمم الحمل، والإجهاض والنزيف قبل وبعد الولادة، أما بالنسبة للتوائم فيكونوا في الغالب عرضة للتشوهات وإلتهاب في الرئة، والأكثر من ذلك إصابتهم بصعوبة التنفس.
وقال سيد مرزوق حسن، والد التوائم، البالغ من العمر 40 سنه، إنه تزوج منذ 8 سنوات، وإن زوجته أجهضت في حملها الأول بعد عام من الزواج، ومنذ ذلك الوقت لم يحدث حمل، وأنه كان يدعو الله ولم ييئس ولم يقنط من رحمة الله إلى أن من الله عليه ورزقه بهئولاء التوائم وأنه سيستمر في الدعاء لله والشكر له أملا من الله سبحانه وتعالى أن يكتب الحياة لجميع التوائم الخمسة

شاهد أيضاً

الصحة : تكرار الحمل يؤدي إلى وفاة سيدة من بين كل 7 نساء

اكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن كثرة الإنجاب لا تقتصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *