علاج الايدز قبل 30 يونيو

أعلنت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن نظام علاج فيروسى «سى» و«الإيدز»، باستخدام الجهاز الجديد (C.C.D)، سيبدأ قبل 30 يونيو المقبل، مع إعلان التكلفة، ومكان العلاج.

 

وأعدت الهيئة قاعدة بيانات لاستقبال المرضي، تمهيدا لإجراء الفحوص الشاملة، وتقييم الحالة الصحية لكل مريض، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون للحالات المصابة فى مراحلها الأولي، والتى تم حقنها بالإنترفيرون من قبل ولم يتم شفاؤها.من ناحية أخرى، كشفت الهيئة أن النظام العلاجى لا يتناسب مع المرضى الذين زرعوا الكبد ومازالوا مصابين بالفيروس، أما الحالات فوق سن الستين، فسوف تعالج وفقا للحالة الصحية لكل مريض.

وأوضحت الهيئةأن الجهاز لا يعالج أمراض المناعة مثل البهاق، وإنما يعالج نقص المناعة «الإيدز» فقط، وفقا للحالات المصابة التى تم علاجها.

وأكدت الهيئة أنه لا يوجد احتمال لانتقال العدوى بين المرضى من مستخدمى الجهاز، حيث يتم تغيير كل مستلزمات الجلسة العلاجية من مريض لآخر.

وحددت الهيئة النظام العلاجى فى أقراص دوائية، وجلسات علاجية على الجهاز لمدة تصل إلى 25 ساعة بمعدل ساعة فى اليوم، طبقا لحالة المريض، على أن تستغرق فترة العلاج 6 أشهر، يوضع بعدها المريض تحت المتابعة 6 أشهر أخرى دون علاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *