فصل 16 طالب بالازهر نهائى والمظاهرات مستمرة

نظم المئات من طلاب جامعة الأزهر من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، الإثنين، مظاهرة أمام المبنى الإداري الرئيسي للجامعة في مدينة نصر فيما تستمر الدراسة بكليات الجامعة.

دد المتظاهرون هتافات معادية لإدارة الجامعة وللشرطة والجيش ولشيخ الأزهر، وطالبوا بالإفراج عن زملائهم الموقوفين وبإبعاد الشرطة عن الجامعة، كما رفع بعضهم شعار «رابعة».

ولم تتدخل قوات الأمن الإداري للجامعة أثناء تظاهر الطلاب فيما تقف قوات الشرطة خارج الحرم الجامعي وعلى مقربة من الجامعة تحسباً لأي تطورات.

كما تحركت مسيرتين من أمام كليتي الزراعة والعلوم للبنين، للتنديد بعودة الحرس الجامعي وللمطالبة بالإفراج عن طلاب الجماعة المقبوض عليهم.

 فرع الجامعة للبنين بالدراسة، نظم طلاب الجماعة مسيرة حملت صور الطلاب المقبوض عليهم وطافت أمام الكليات.

ونظمت مئات الطالبات من المنتميات للجماعة مظاهرة أمام بعض كليات الجامعة فرع البنات بمدينة نصر، ولم تؤثر المظاهرات على استمرار الدراسة لليوم الثالث بالمبنى الرئيسى للجامعة.

من جانبه قال الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، إن فصل 16 طالباً ينتمون للجماعة من المدينة الجامعية، والذين قادوا المظاهرات في ثاني أيام الدراسة وحاولوا تسلق السور الحديدي أمام مبنى رئاسة الجامعة، نهائي وﻻ رجعة فيه.

وأضاف أنه تم وإحالة الطلاب إلى مجلس تأديب عاجل لإجراء تحقيق خلال أسبوع على الأكثر تمهيداً لفصلهم نهائياً من الجامعة بناء على القانون الجديد بعد رصدهم والتعرف عليهم من خلال كاميرات المراقبة في الجامعة.

وأوضح أن الطلاب المفصولين مقيدون بكليات، التجارة بنين، والعلوم بنين، والدراسات الاسلامية بنين، الدعوة بنين، اللغة العربية، أصول الدين، إضافة إلى طالبات من كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية الدراسات الإسلامية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *