محافظ أسيوط يتفقد المناطق المتضررة من السيول ويقرر تشكيل لجان لحصر الخسائر وتعويض الاهالى

أكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط انه سيتم صرف تعويضات مناسبة للاهالى المضارين جراء السيول التى سقطت على منازلهم واراضيهم بقرى العتمانية والنواورة وعزبة قاسم ووادى الشيح التابعين لمركز البدارى بالمحافظة . وكان محافظ اسيوط قد انتقل مساء امس وعدد من القيادات التنفيذية الى قرى البدارى التى اصيبت باضرار بسبب سوء الاحوال الجوية وسقوط السيوط للاطمئنان على الاهالى والتأكد من عدم وجود خسائر بشرية والوقوف على اخر تطورات الموقف هناك وقد استمر تواجد المحافظ بالمنطقة حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالى فيما اكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء من خلال متابعته المستمرة تليفونيا مع المحافظ على تقديم كل الدعم للمحافظة والاهالى المضارين من جراء السيول باسيوط  وهو ما نقله المحافظ للاهالى الذين شعروا بارتياح شديد لتواجد المحافظ والمسئولين التنفيذيين وسطهم  .

و قرر المحافظ تشكيل لجنة من المعنيين لحصر الخسائر و الاضرار التى لحقت بالمنازل واالاراضى الزراعية ودراسة قيمة التعويضات التى سيتم صرفها للاهالى . كما قرر منح طلاب المدارس فى القرى المتضررة اجازة لمدة يومين حتى يتم الانتهاء من رفع المخلفات التى احدثتها السيول فى المدارس والطرق المؤدية اليها .وكانت مدينة اسيوط قد شهدت تواجدا مكثفا لسيارات الكسح المميز والانقاذ السريع لشفط مياه الامطار التى تراكمت عند منازل الكبارى وفى الشوارع والطرق المختلفة لتمهيدها للمارة.

يذكر ان محافظة اسيوط قد شهدت امس سقوط امطار رعدية وثلجية وسيول فى بعض المراكز نتج عنها بعض الاضرار بالمنازل والاراضى دون خسائر فى الارواح وجارى حصرها . وقد أصدر المحافظ لادارة الأزمات بالمحافظة تعليماته للتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن وقطاعات الصحة والتموين والمرور لمتابعة حالة الطقس بكل مدينة وتجهيز معدات وسيارات الشفط والكسح لمواجة الأمطار مع متابعة مخرات السيول والمرور عليها للتأكد من سلامتها ومعاينة جميع الطرق الخارجية التى تربط بين المدن لحين استقرار الطقس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *