“محلب” غدا فى أسيوط لتفقد القرى المضارة من السيول

أسيوط / هيام السكرى
يحضر المهندس إبراهيم محلب إلى محافظة أسيوط غدا، الأربعاء،لتفقد  القرى المضارة من السيول بمركز البداري، ومزرعة وادى الشيح. 

كما يتفقد محلب قناطر أسيوط الجديدة والتى تبلغ تكلفتها المرحلية 415 مليون جنيه، إلى جانب 16 مليون يورو من إجمالي التكلفة الكلية المقدرة بـ4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في سبتمبر 2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهرا.

 

وصرح محافظ أسيوط إبراهيم حماد بأن مشروع القناطر الذي يقام بأياد وخبرات مصرية وألمانية سوف يحقق نقلة نوعية وحضارية لمصر وللصعيد خاصة، ويعتبر سدا عاليا جديدا لمصر، حيث إنه يسهم في زيادة الناتج القومي وزيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية بمساحة مليون و650 ألف فدان ويوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.

 

وقال حماد إن المشروع يوفر طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل مكون من 4 حارات مرورية، كما يساهم المشروع فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *