محلب يشكل لجنة لفحص اسقف صالات مطار الغردقة

صرح وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال أبو الخير بأن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ، أمر بتشكيل لجنة فنية وهندسية رفيعة المستوى لفحص أسقف الصالات بالكامل بمطار الغردقة والذي تأثرت أجزاء منه جراء موجة الطقس السيئ التي اجتاحت بعض مدن الجمهورية ، وشدد على ضرورة أن تخرج اللجنة بإجراءات تصحيحية محددة لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وقال أبو الخير إن موجة السيول الغزيرة التي شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تشهدها البلاد في العشرين سنة الماضية..مؤكدا أن جميع العاملين والأجهزة والسلطات بالمطار بذلوا جهوداً مضنية وفي ظروف صعبة من أجل استمرار تسيير الرحلات الجوية.

وقد توجه رئيس الشركة المصرية للمطارات الطيار جاد الكريم نصر صباح اليوم الإثنين لمطار الغردقة لمباشرة أعمال الإصلاحات للصالة الدولية – التى تم إنشاؤها عام 1992 – حيث بدأت إحدى شركات المقاولات المتخصصة منذ الصباح الباكر في إجراءات الإصلاح والتي من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية الأسبوع الجارى.

وصرح نصر بأنه من المقرر أن يشغل مطار الغردقة اليوم 79 رحلة وقد انتظمت الحركة بالمطار منذ الساعات الأولى من الصباح حيث أقلعت حتى الحادية عشرة صباحاً 17 رحلة.
كان مطار الغردقة قد استقبل أمس الأحد أكثر من 10 آلاف راكب ..في حين غادر المطار 9800 راكب بعد انتهاء أجازاتهم.

جدير بالذكر أن مشروع المبنى الجديد بمطار الغردقة والمتوقع افتتاحه هذا العام مصمم ليتحمل مثل هذه الدرجات العنيفة وغير المعتادة من الأمطار.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور أجرى اتصالا هاتفيا أمس مع وزير الطيران المدني حسام كمال أبو الخير، وطلب منه سرعة موافاته بتقرير حول سقوط أجزاء من السقف المعلق (بلاط فيبر) بصالة الوصول بمطار الغردقة الدولي نتيجة هطول أمطار غزيرة على المدينة ، وكلفه باتخاذ ما يلزم نحو إجراء الإصلاحات بشكل فوري.

كان مدير مطار الغردقة الدولى بالإنابة اللواء طيار صادق الشورى قد صرح بأن الأمطار التى شهدتها مدينة الغردقة أمس تسببت فى سقوط أجزاء من السقف المعلق (بلاط فيبر) وليس السقف الأسمنتي ، ولم يؤثر على حركة الوصول أو السفر وأن الحركة تسير بشكل منتظم دون مشاكل ، وأن قطع التيار الكهربائى هو إجراء احترازى أثناء المطر لعدم حدوث تلف بالأجهزة أو حدوث مشكلات بسبب الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *